أخبار العالم

قوات الجيش الوطني تحكم سيطرتها على جبل الراهش بتعز

قوات الجيش تحكم سيطرتها على جبل الراهش بتعز،وقال المصدر إن قوات الجيش الوطني أحكمت سيطرتها على جبل الراهش الاستراتيجي بعد مواجهات دامية خاضتها قوات الجيش ، مع مليشيا طارق عفاش انتهت بالسيطرة على الجبل وقطع الطريق أمام إمدادات قوات طارق المدعومة إماراتيا .

ولفت المصدر إلى أن طارق عفاش التقى بالمخا بعدد من مشايخ التربة وبقية مديريات الحجرية وصبر وطلب منهم تهيئة الشارع ليكون له قبول شعبي وحاضنة شعبية في تلك المديريات ووعدهم بدعمهم بالمال والسلاح ليتمكن من السيطرة على مناطق الحجرية .

وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني استبقوا مخطط طارق عفاش مع المشايخ ودفعوا بقوة عسكرية ضخمة بزي الشرطة العسكرية من أجل تعزيز تواجدهم العسكري في التربة وبقية مناطق الحجرية الأمر الذي سهل لهم مهمة السيطرة على جبل راهش .

وبحسب المصدر أنه وفي حالة سيطرة قوات طارق عفاش على مديرية الحجرية ستكون قوات الجيش الوطني محصورة بداخل مدينة تعز ما بين مليشيا طارق عفاش من جهة ومليشيا الحوثي من جهة اخرى .

وأكد المصدر استمرار العملية حتى استكمال تطهير محافظة تعز من مليشيا طارق عفاش المدعومة إمارتياً وقطع الطريق أمام المخطط الاماراتي الذي يستهدف قوات الشرعية في المحافظة على غرار انقلابها على الحكومة في سقطرى وعدن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق