مقالات مميزةمنوعات

كشف اسماء مساعدات وقفة عز بقيمة 700 شيكل – من وزارة التنمية الاجتماعية

كشف اسماء مساعدات وقفة عز بقيمة 700 شيكل – من وزارة التنمية الاجتماعية أكدت وزارة التنمية الاجتماعية عزمها صرف مساعدة مالية بقيمة 700 شيكل لآلاف الأسر في قطاع غزة.

وقال المفوض العام لوزارة التنمية الاجتماعية بغزة، لؤي المدهون، المساعدة ستصرف لمرة واحدة لنحو 11 ألف أسرة في قطاع غزة.

وبيّن أن الـ 11 ألف أسرة تم اختيارها مناصفة مع وزارة العمل، مؤكدًا أن المبلغ سيصرف خلال الأيام المقبلة (قبل عيد الأضحى أو بعده).

وبخصوص صرف شيكات الشؤون، قال المدهون إن المساعي من قبل وزير التنمية مع وزارة المالية والجهات المختصة لا زالت قائمة من أجل محاولة صرفها في أقرب وقت ممكن.

ولفت إلى أن وزارة التنمية أنهت كافة إجراءاتها لعملية الصرف، وفي انتظار قرار الصرف من قبل وزارة المالية في الحكومة الفلسطينية.

ورجح أن تتم عملية الصرف في حال إتمام كافة الإجراءات قبيل عيد الأضحى أو بعده (الأمر منوط بقرار المالية) نافياً ما يتم تداوله حالياً عن صرف نسبة من المبلغ المستحق لكل أسرة خلال اليومين المقبلين.

نظرًا للظروف الاقتصادية العصيبة التي يمر بها قطاع غزة قررت وزارة التنمية الاجتماعية تقديم مساعدات مالية للأسر المتضررة والعمال قبل عيد الاضحى المبارك لمساعدتهم على سد احتياجاتهم الأساسية (the basic)، حيث يمكن الأشخاص معرفة أسمائهم وفق التالي، وأهم 4 طرق لصرف المنحة ما يلي:

  • الإطلاع على كشف الأسماء من خلال هذا الرابط من هنا.
  • رسالة SMS عبر الهاتف، يوضح فيها اسم المستفيد، ومكان الاستلام.
  • الاستعلام في البريد.
  • الذهاب إلى البنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى