منوعات

كيف تقوي ذاكرتك وتحافظ على صحة عقلك

كيف تطور عقلك وتنشط ذاكرتك فى 10 أيام فقط؟

نعلم جميعًا أنه يجب علينا تناول الطعام الصحي للحفاظ على صحتنا الجسدية ، ولكن هل تعلم أن ما تأكله يمكن أن يؤثر أيضًا على ذاكرتك وصحة دماغك؟ هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تحسين ذاكرتك والحفاظ على صحة عقلك مع تقدمك في العمر. فيما يلي بعض أفضل الأطعمة التي يجب تناولها لتحسين صحة الدماغ:

1. العنب البري

غالبًا ما يتم الترحيب بالتوت الأزرق باعتباره طعامًا فائقًا نظرًا لمستوياته العالية من مضادات الأكسدة والمواد المغذية. لقد ثبت أن هذه التوت الصغير تعمل على تحسين الذاكرة والوظيفة الإدراكية. وجدت إحدى الدراسات أن مستخلص التوت الأزرق يحسن الذاكرة لدى المشاركين المسنين.

2. سمك السلمون

السلمون مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية لصحة الدماغ. وقد ثبت أن هذه الأحماض الدهنية تحسن الذاكرة والوظيفة الإدراكية وتحمي من التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.

3. المكسرات والبذور

تمتلئ المكسرات والبذور بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الدماغ ، بما في ذلك فيتامين إي وأحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة. وقد ثبت أن هذه العناصر الغذائية تعمل على تحسين الذاكرة والوظيفة الإدراكية.

4. الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونويد ، وهي مركبات ثبت أنها تحسن الذاكرة والوظيفة الإدراكية. وجدت إحدى الدراسات أن المشاركين الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة أداؤوا بشكل أفضل في اختبارات الذاكرة من أولئك الذين لم يستهلكوا الشوكولاتة.

5. الكركم 

هو أحد التوابل التي تحتوي على الكركمين ، وهو مركب ذو خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. ثبت أن الكركمين يحسن الذاكرة والوظيفة الإدراكية.

6. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مصدر كبير لمضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تحمي الدماغ من التلف وتحسن الوظيفة الإدراكية. وجدت إحدى الدراسات أن المشاركين الذين تناولوا الشاي الأخضر كان أداؤهم أفضل في اختبارات الذاكرة من أولئك الذين لم يتناولوا الشاي الأخضر.

7. البيض

البيض مصدر كبير للكولين ، وهو عنصر غذائي ضروري لصحة الدماغ. ثبت أن الكولين يحسن الذاكرة والوظيفة الإدراكية.

8. الخضار الورقية الخضراء

تعد الخضروات الورقية مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، وكلها ضرورية لصحة الدماغ. وقد ثبت أن هذه العناصر الغذائية تعمل على تحسين الذاكرة والوظيفة الإدراكية.

9. مرق العظام

مرق العظام هو مصدر كبير للكولاجين ، وهو بروتين ضروري لصحة الدماغ. ثبت أن الكولاجين يحسن الذاكرة والوظيفة الإدراكية.

10. الأطعمة المخمرة

تعتبر الأطعمة المخمرة مصدرًا كبيرًا للبروبيوتيك ، وهي بكتيريا مفيدة يمكنها تحسين صحة الأمعاء. ثبت أن البروبيوتيك يحسن الذاكرة والوظيفة الإدراكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى