أخبار العالم

لأول مرة فى التاريخ سلاح الجو الإسرائيلى يجرى تدريبات مشتركة مع سلاح الجو الألماني

قالت مصادر إعلامية إسرائيلية بأن هذه هى المرة الأولى فى التاريخ التى يحصل فيها مثل هذا التدريب.

لأول مرة فى التاريخ سلاح الجو الإسرائيلى يجرى تدريبات مشتركة مع سلاح الجو الألماني.

سيجري سلاح الجو الإسرائيلي تدريبات مشتركة مع سلاح الجو الألماني في ألمانيا للمرة الأولى، تشمل زيارة إلى معسكر الاعتقال داخاو، حسبما أعلن الجيش الألماني الخميس.

وستقوم القوات بتدريبات فوق قاعدة فورستنفيلدبروك إحياء لذكرى هجوم 1972 على الألعاب الأولمبية الصيفية في ميونيخ والذي قتل فيه 11 رياضياً إسرائيلياً.

وقالت القوات المسلحة الألمانية (البوندسفير) في بيان إنه “للمرة الأولى، سيطير سلاح الجو الإسرائيلي إلى ألمانيا في 17-28 آب/أغسطس للقيام بتدريبات مشتركة مع لوفتفافه (سلاح الجو الألماني)”.

وستشمل التدريبات التي أطلق عليها “بلو وينغز 2020” (الأجنحة الزرقاء 2020) طلعة لتشكيلة إسرائيلية-ألمانية فوق معسكر الاعتقال داخاو، ووضع إكليل زهور تكريماً لضحايا المحرقة النازية، وفق البيان.

وقتل 11 رياضياً إسرائيلياً في دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ عام 1972 بعد أن اقتحم مسلحون من منظمة أيلول الأسود الفلسطينية المتطرفة القرية الأولمبية واحتجزوا الرياضيين رهائن.

وقال اللفتنانت جنرال إينغو غيرهارتس قائد سلاح الجو الألماني “إن طلعاتنا جنباً إلى جنب سلاح الجو الإسرائيلي للمرة الأولى في تاريخنا، مؤشر معبّر لصداقتنا اليوم”.

وأضاف أنه بسبب المحرقة النازية لدى ألمانيا الحافز “لمحاربة معاداة السامية بأقصى قدر من الثبات”.

وشارك سلاح الجو الألماني في تدريبات مشتركة عام 2019 في صحراء النقب الإسرائيلية.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق