أخبار العالم

لبنان.. قطع للطرقات احتجاجاً على نفاذ البنزين

قطع للطرقات فى لبنان

لبنان.. قطع للطرقات احتجاجاً على نفاذ البنزين.

أقدم لبنانيون تملكهم الغضب على قطع عدد من الطرقات صباح اليوم الاثنين احتجاجاً على نفاد وقود المازوت وإطفاء المولدات الخاصة للكهرباء.

وقطع  عدد من  المحتجين الطريق البحري في مدينة صيدا، جنوبي لبنان، قبالة المرفأ الجديد بمستوعبات النفايات وأضرموا فيها النيران،  وقام عدد من أصحاب الحافلات والشاحنات بقطع الطريق عند مستديرة الزهراني بسبب عدم وجود المازوت أوالبنزين.

وذكرت قناة “الجديد” التلفزيونية المحلية أن مواطنا أضرم النار في نفسه بمنطقة باب الرمل في مدينة طرابلس( شمالي لبنان)، بسبب سوء الأوضاع المعيشية وعدم تمكنه من تأمين الطعام لمنزله، وتمّ نقله إلى أحد المستشفيات بالمدينة.

وأعلنت غرفة التحكم المروري عن قطع السير عند مستديرة السفارة الكويتية في بيروت، وعند  أوتوستراد الهرمل – بعلبك، شرقي لبنان، قبل أن يعاد فتحه، بالإضافة إلى قطع الطريق في منطقة القبة طرابلس شمال لبنان.

ويشهد لبنان أزمة اقتصادية ومالية حادة تراجعت معها القدرة الشرائية للمواطنين، بالإضافة إلى تراجع قدرة مصرف لبنان على تلبية قرار الحكومة بدعم الأدوية والمواد الأساسية المدرجة على لوائح الدعم، ما أدى إلى انخفاض مخزون المحروقات والأدوية وحليب الأطفال في الصيدليات وفقدان بعض الأدوية وتراجع مخزون المستلزمات الطبية في المستشفيات، وفقدان المواد الغذائية المدعومة.

وتتخذ مؤسسة كهرباء لبنان إجراءات احترازية منذ أشهر، وتقنن إنتاج الكهرباء من أجل استمرار الإنتاج بالحدّ الأدنى لفترة أطول.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى