أخبار العالم

لبنان يعلن إلغاء فعاليات ذكرى الإستقلال بسبب تفشي كورونا

لبنان يعلن إلغاء فعاليات ذكرى الإستقلال بسبب تفشي كورونا.

أعلن لبنان إلغاء جميع المناسبات الوطنية المتعلقة بذكرى الاستقلال التي تصادف في 22 نوفمبر الجاري بسبب تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) واجراءات الإغلاق الكامل في البلاد.

وأفادت المديرية العامة للمراسم والعلاقات العامة في الرئاسة اللبنانية، في بيان، بأنه “نظرا للظروف الصحية الراهنة في البلاد جراء جائحة كورونا واستنادا إلى قرار الاقفال الكامل من 14 نوفمبر الجارى إلى 30 منه، سوف يتم إلغاء جميع المناسبات الوطنية المتعلقة بذكرى الاستقلال”.

وأكد البيان أنه سيتم الاكتفاء بوضع أكاليل من الزهر على اضرحة قادة الاستقلال اللبناني لتكريمهم في اليوم الذي تم فيه إعلان الاستقلال في العام 1943 عن الانتداب الفرنسي.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل المزيد من الاصابات بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وأشارت في بيان إلى تسجيل 2084 اصابة جديدة ما يرفع إجمالي الإصابات المسجلة إلى 110 آلاف و37 حالة.

وذكرت الوزارة أن نسبة الفحوصات المحلية الايجابية بلغت 15.2 في المئة وأنه من بين الإصابات الجديدة المسجلة اليوم 10 حالات لأشخاص قادمين من الخارج.

وقالت إن “عدد حالات الاستشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية هو 872 من بينها 327 حالة في العناية المركزة” مشيرة إلى تسجيل 133 حالة شفاء جديدة مما يرفع الإجمالي إلى 62528 حالة.

كذلك تم تسجيل 23 اصابة جديدة بين العاملين في القطاع الصحي ما يرفع إجمالي الاصابات في القطاع إلى 1628 اصابة.

وسجل بيان الوزارة 13 حالة وفاة جديدة مما رفع حصيلتها إلى 852 منذ تسجيل أول إصابة بالبلاد في 21 فبراير الماضي.

ويواجه لبنان وضعا خطيرا يضعه على عتبة الانهيار الصحي نتيجة التفشي المحلي للفيروس وبلوغ طاقة المستشفيات الاستيعابية حدها الاقصى.

وكان لبنان الذي يمر في وقت عصيب اقتصاديا وماليا قد فرض منذ شهر مارس الماضي حالة التعبئة العامة الصحية ومددها حتى نهاية العام لمنع تفشي (كوفيد-19) مع مجموعة من الإجراءات والتدابير الوقائية.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق