أخبار العالم

لقاء بين وزير الخارجية الإيراني والرئيس السوري بشار الأسد

جواد ظريف يلتقي ببشار الأسد

لقاء بين وزير الخارجية الإيراني والرئيس السوري بشار الأسد.

وفى التفاصيل فقد التقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عصر اليوم الاربعاء الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق وبحث معه مختلف القضايا لا سيما التطورات الأخيرة في الأراضي المحتلة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ، ان وزير الخارجية محمد جواد ظريف الذي يزور سوريا  التقى بالرئيس السوري بشار الأسد وبحث معه قضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب ظريف في اللقاء عن ارتياحه لاستعدادات الحكومة السورية في مجال إجراء الانتخابات الرئاسية ، معربا عن أمله في إجرائها بنجاح معلنا دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للانتخابات في سوريا.

وأشار ظريف إلى الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في الأراضي المحتلة بحق الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني منددا بهذه الجرائم الصهيونية مؤكدا على ضرورة قيام المنظمات الدولية وكذلك منظمة التعاون الإسلامي بمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني والقدس الشريف مشددا على دور  الدول الرائدة في محور المقاومة  بهذا الصدد.

وكانت قضايا العلاقات الثنائية وخاصة التعاون في المجالين الاقتصادي والثقافي ، وكذلك متابعة افتتاح القنصليتين الايرانيتين في مدينتي حلب  و اللاذقية من بين القضايا الأخرى التي بحثها الوزير ظريف في هذا اللقاء .

كما أطلع وزير الخارجية  الرئيس السوري على آخر التطورات في محادثات فيينا ، وكذلك التحركات الإقليمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية فيما يتعلق بدول أخرى في المنطقة.

من جانبه اعرب  الرئيس السوري بشار الأسد في اللقاء عن ارتياحه لدعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لسوريا في الحرب على  داعش ، واصفا  هذه الزيارة على اعتاب الانتخابات الرئاسية السورية و ايضا الوضع في الأراضي المحتلة  بالهامة  مستعرضا وجهات نظر سوريا بشأن القضايا المطروحة.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى