أخبار الفن

ما هو سبب سجن سعيد صالح

ما هو سبب سجن سعيد صالح،فجرت المخرجة روجينا بسالي اليوم مفاجأة كبيرة تكشف لأول مرة تقريبًا عن حياة النجم الراحل سعيد صالح، حيث أكدت بسالي على أنها عثرت في مقتنيات سعيد صالح على ظرف مليء بمطالب كثيرة من سجناء، وجاء ذلك في بوست نشرته عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

حيث كتبت روجينا بسالي في البوست: “وأنا بحضر فيلم “سعيد صالح” خدت من هند السنة اللي فاتت الحاجات اللي عندها كلها، ووسط الحاجات ديه لاقيت ظرف مكتوب عليه “مطالب من سجناء”.. الظرف مليان جوابات من مواطنين عاديين بعتوا طلباتهم لسعيد صالح والمفاجأة إنهم كانوا بيتعاملوا معاه على إنه وزير الداخلية مثلًا”.

على ماذا عثرت روجينا بسالي في مقتنيات سعيد صالح؟

وتابعت بسالي في منشورها قائلة: “وكانوا بيطلبوا مطالب مهولة ولا تتخيلها، الجوابات ديه استمر إرسالها بعد خروجه من الحبس بوقت مش قليل، وفيهم جواب مبعوت للرئيس مبارك شخصيًا ومطلوب منه يوصله ويتوسط لهم، الملفت اهتمام سعيد صالح لدرجة إنه قرأ بعناية شديدة كل الجوابات وكان عنده ملاحظات وتوقف عند جمل بعينها في الجوابات ديه”.

واستطردت: “وعندي يقين إنه حاول في بعض الحالات حتى لو بلا نتيجة لكن المهم إنه تعامل بجدية مع ناس شافت فيه أمل لحل مشاكلهم.. متخيل حد الناس أرتبطت به للدرجة ديه؟! طب متخيل إن الناس كانت حاسة بقيمته لدرجة إنهم يقدموا له مظالم ومطالب وهو سجين وإيده مربوطة زيه زيهم؟! متخيل إنه كان مهتم يقرأ ويكتب ملاحظات مع العدد ده من مشاكل الناس؟ حتى وهو عارف إن ما باليد حيلة!.. مش سهلة أبدًا الحالة اللي عملها والحب اللي كمل لحد النهارده.. حكاية نجم كبير ومهم حكايات زمن بحاله زمن السلطان”.

أسباب دخول سعيد صالح السجن

وبعد انتشار كلام المخرجة روجينا بسالي عن ما وجدته في مقتنيات الفنان الراحل سعيد صالح تسائل الجمهور، لماذا دخل الفنان سعيد صالح السجن وهل تكرر ذلك أكثر من مرة ؟، وفي هذا التقرير سنرصد لكم الأسباب التي سُجن بسببها سعيد صالح.

– دخل سعيد صالح السجن لأول مرة سنة 1983 بتهمة السخرية من رؤساء مصر، حيث خرج عن النص في مسرحية “لعبة اسمها فلوس”، وقال جملة: “أمي اتجوزت 3 مرات.. الأول وكلنا المش، والتاني علمنا الغش، والثالث لا بيهش ولا بينش”، وبعدها اعتبر الكثيرون أن سعيد صالح يقصد بتلك الجملة رؤساء مصر الثلاثة جمال عبد الناصر، أنور السادات، وحسني مبارك، لذلك تم حبسه لمدة 6 أشهر مع الشغل والنفاذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى