أخبار العالم

مسؤول إسرائيلى.. قطاع غزة قنبلة موقوتة ولا حل سوى احتلاله

اسرائيل تهدد غزة

مسؤول إسرائيلى.. قطاع غزة قنبلة موقوتة ولا حل سوى احتلاله.

وصف بتسلئيل سموتريتش، زعيم حزب “الصهيونية الدينية” اليميني المتطرف، قطاع غزة بأنه “قنبلة موقوتة”، ولا خيار لإسرائيل سوى إعادة احتلال القطاع.

وقال سموتريتش، في حوار أجرته معه صحيفة “معاريف” العبرية: “إن الأمر ليس في موضع “هل ستعود” بل “متى ستعود” لا يوجد خيار”، مضيفاً: “لن أعود إلى غزة غدًا، أوصباح اليوم لأني بحاجة إلى شرعية عامة، وسيتفهم الجمهور الإسرائيلي يومًا ما أنه لا يوجد خيار سوى العودة لغزة، فهي حاليا قنبلة موقوتة لتدميرنا، ويجب تفكيكها”.

وأضاف، “عندما قال رابين غزة وأريحا لأول مرة في التسعينيات، ثم أكمل أرئيل شارون الخطوة بطرد سكان غوش قطيف خلال خطة “فك الارتباط””.

وتابع، “منذ مغادرتنا غوش قطيف ونصف سكان إسرائيل يتعرضون لتهديد الصواريخ، الدولة غير قادرة على تحمل تعاظم قوة “الإرهاب” وحفر الأنفاق وجرنا مرة كل بضع سنوات إلى جولات من القتال”.

وأشار سموتريتش، إلى أن ما يفعله الإسرائيليون في السنوات الأخيرة أمام غزة يذكرنا بصبي صغير يخفي عينيه، ومن المؤكد أنه لن يُرى.

وردًا على سؤال هل سيسمح العالم له بالعودة إلى قطاع غزة؟ أجاب سموتريتش قائلًا: “بالتأكيد، لأنه يفهم أيضًا أن البديل سيء، ومن الناحية المالية أيضًا، فكرة أننا إذا تحملنا المسؤولية مرة أخرى، من أين سنحصل على الأموال، هذا ليس صحيحًا”.

وشدد على أن الإنفاق الدفاعي للجيش الإسرائيلي في غوش قطيف، كان أقل بكثير مما ننفقه اليوم

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى