تقنية

مصر: توقيع عقد إنشاء أول مصنع لإنتاج معدات التحكم الآلي المبرمج في إفريقيا

عقد إنشاء أول مصنع لإنتاج معدات التحكم الآلي المبرمج

مصر: توقيع عقد إنشاء أول مصنع لإنتاج معدات التحكم الآلي المبرمج في إفريقيا.

 وقعت مصر وشركة (دي إم جي موري) الألمانية السبت، على عقد لتأسيس مصنع لإنتاج ماكينات ومعدات التحكم الآلي المبرمج “CNC”، هو الأول من نوعه في إفريقيا.

ووقع عقد الشراكة رئيس الهيئة العربية للتصنيع في مصر الفريق عبد المنعم التراس، ورئيس المجلس التنفيذي لشركة (دي إم جي موري) كريستيان تونيس، بحضور رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بحسب بيان حكومي.

وقال التراس: “إن عقد الشراكة الذي تم توقيعه السبت، يأتي تتويجاً للتعاون الثنائي، حيث تقوم حالياً شركة (دي إم جي موري) بالاستثمار، من خلال التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، في مصنع ممكن بالكامل وعالي البرمجة، لإنتاج معدات الخراطة والتفريز، ويعد أول مصنع ذكي من نوعه في مصر وإفريقيا، وسيتم افتتاحه رسمياً في العام 2023”.

من جانبه، قال رئيس المجلس التنفيذي للشركة الألمانية: “إن عقد الشراكة يتعلق بإنشاء أول مصنع لتصنيع ماكينات ومعدات التحكم الآلي الذكي CNC، ومستلزمات الإنتاج، وفقاً لمعايير الثورة الصناعية الرابعة”.

وتابع، “إنه بهذه الخطوة، ستصبح مصر مركزاً للصناعات في المنطقة الإفريقية والعربية، كما أن إنشاء هذا المصنع يستهدف توطين تكنولوجيا صناعة ماكينات التحكم الآلي الرقمي CNC، إلى جانب تدريب وتأهيل الكوادر البشرية، وتحقيق نقلة نوعية كبيرة للصناعة المصرية”.

وأضاف، “إنه بإنشاء مصنعنا الذكي، نسعى لنقل التكنولوجيا بشكل مفتوح وصادق وشامل، وكذا لتعزيز التحول الصناعي في مصر”.

ومن المقرر أن تفتتح أكاديمية “دي إم جي موري” موقعاً للتدريب في المصنع الجديد، للمساهمة في تعليم الشباب المصري، من خلال توفير دورات تدريبية حديثة لبرمجة ماكينات التشغيل ذات التحكم الرقمي.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى