أخبار الرياضة

ملاعب العالم تنتظر صفقة القرن هل تتم قريبًا؟

ملاعب العالم تنتظر صفقة القرن هل تتم قريبًا؟،تتحدث العديد من التقارير العالمية خلال الفترة الحالية عن صفقة إن تمت فقد تكون حقا “صفقة القرن” بكل المقاييس، لأن الأمر يتعلق بأحد أفضل من لعبوا كرة القدم في تاريخ اللعبة، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

فما بين إنتر ميلان ويوفنتوس، تشير وسائل الإعلام الأوروبية إلى انتقال محتمل يقضي برحيل أسطورة برشلونة ليونيل ميسي صاحب الـ33 عاما إلى أحد عمالقة إيطاليا خلال فترة الانتقالات .

الأمر لم يتوقف عند الطليان فقط، فمع تواتر الأنباء عن عدم تجديد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقده مع برشلونة حتى الآن، أفادت تقارير برغبة ناديي باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الانجليزي بتخصيص مبالغ ضخمة لشراء خدمات “البرغوث”.

 ونقلت الصحيفة عن ” شبكة فارسكي سبورتس” الأرجنتينية أن كلا من العملاقين لديهما رغبة أكيدة في دفع ما يقرب من 120 مليون يورو، بالإضافة إلى لاعب أو اثنين نظير التعاقد مع ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية 6 مرات.

ومؤخرا، صرح ماركو ترونشيتي المدير التنفيذي لشركة “بيريللي” الشهيرة أحد رعاة إنتر ميلان الإيطالي الأساسيين بأن الشركة قد تساعد النيراتزوري على تحقيق الحلم الأكبر بالتعاقد مع ليونيل ميسي.
 

وأشارت المحطة الإذاعية “كادينا سير” إلى أن ليونيل ميسي قرر الرحيل عن برشلونة بسبب مشاكله المستمرة مع إدارة النادي، بالإضافة إلى المستوى الهزيل الذي أصبح عليه الفريق.

ويعتبر إنتر ميلان واحداً من بين الأندية الراغبة في ضم ليونيل ميسي منذ فترة، والآن قد يحين الوقت للظفر بخدمات النجم الأرجنتيني.

وتحدث ماركو ترونشيتي حسب موقع جول العالمي قائلاً: “بصراحة، في هذا الوقت بالتحديد، لا يمكننا الاستثمار في الرياضة أكثر مما نحن عليه، بين فورمولا وان، وإنتر ميلان، وكأس أمريكا”.

وأضاف: “التعاقد مع ليونيل ميسي؟ علينا أن نطلب من ستيفن تشانج مالك الإنتر بذل مجهود أكبر في هذا الأمر، ونحن يمكننا المساعدة، ولكن لا يمكننا القيام بأي شيء له علاقة بالتفاوض مع برشلونة”.

بنما خرج بارتوميو في تصريحات لصحيفة آس الإسبانية قائلاً: “رحيل ميسي؟ ليونيل قال من قبل بأنه يريد الاعتزال في برشلونة، وأنا واثق من أنه سيعتزل في برشلونة”.

الجدير بالذكر أن عقد ميسي سينتهي مع فريقه برشلونة صيف عام 2021.

مرافقة رونالدو 
 

على جانب آخر، صرح النجم البرازيلي ريفالدو، بأن ليونيل ميسي قد ينهي مشواره الكروي بخطوة مثيرة للغاية، تتمثل باللعب إلى جانب منافسه التقليدي كريستيانو رونالدو في يوفنتوس الإيطالي.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن ريفالدو قوله، إن ميسي غير راض عن الوضع في نادي برشلونة الإسباني، خصوصا بعد بيع آرثر ميلو إلى يوفنتوس بطل إيطاليا مقابل 72 مليون يورو، هذا إلى جانب سعي الفريق الكتالوني لاستعادة نيمار، نجم باريس سان جرمان.

ولفت ريفالدو إلى أن جميع هذه الظروف تجعل صفقة انتقال ميسي ليوفنتوس ممكنة، لتكون واحدة من أغرب الصفقات في تاريخ كرة القدم.

وأضاف قائلا: “الوسطاء في عالم الكرة سيسعون جاهدين لإتمام مثل هذه الصفقة الحلم. رغم المبلغ الكبير الذي قد يكلف يوفنتوس للحصول على خدمات ميسي، إلا أنه سيجني الكثير من تواجده عبر عقود التسويق المرتبطة باللاعب”.

وتابع ريفالدو: “يرغب كثيرون من رعاة اليوفي بمشاهدة النجمين معا في فريق واحد، ومثل هذه الصفقة ستدعم ميزانية النادي الإيطالي. ستتنافس الأندية على ضم ميسي وسط الشائعات التي تتحدث عن رغبته بترك البلوغرانا”.

وبين النجم البرازيلي أن رحيل ميسي عن برشلونة قد تكون وراءه أسباب عديدة بعضها يظل غير معروف للتكتم عليه، في حين يمكن أن نخمن الدوافع بالمشكلات التي يمر بها النادي الكتالوني خلال الشهور القليلة الماضية.

واختتم حديثه بالقول، إن ترك ميسي لناديه الآن سيمكّنه من اللعب في دوريات أوروبية كالإيطالي وحتى الإنجليزي، إذ يمكن أن يشكل مع بيب جوارديولا ثنائيا رائعا كما فعلا عندما تواجدا في الفريق الإسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق