مقالات مميزةمنوعات

من هو اللاعب الايراني مهدي طارمي وما ديانته

من هو اللاعب الايراني مهدي طارمي وما ديانته مهدي طارمي ((بالفارسية: مهدی طارمی‏)؛ مواليد 18 يوليو 1992 في بوشهر) هو لاعب كرة قدم إيراني يجيد اللعب كمهاجم للمنتخب الإيراني. والآن يلعب في فريق بورتو في البرتغال. م.

ما هي ديانة مهدي طارمي، يضم عالم كرة القدم الكثير من اللاعبين المحترفين لهذه الرياضة وكان من أبرزهم اللاعب المغربي ذو الأصول الإيرانية مهدي طارمي والذي حقق العديد من الانجازات خلال بدايته للمسيرة الكروية الخاصة به حتى الآن وقد حصل على لقب افضل مهاجم في بطولة الدوري السبع الكبرى في العالم وفي مقالنا هذا اليوم سوف نتعرف على السيرة الذاتية لمهدي طارمي واهم الإنجازات التي قام بها وغيرها من المعلومات الهامة حوله

من هو اللاعب مهدي طارمي

مهدي طارمي هو لاعب كرة القدم المغربي و ولد في 18 مايو 1987م في مدينة باريس في فرنسا و يلعب طارمي في مركز حراسة المرمى. بدأ مسيرته الكروية في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم انتقل إلى نادي موناكو و في عام 2011، انتقل إلى نادي تولوز الفرنسي و منذ عام 2013، يلعب طارمي مع المنتخب المغربي لكرة القدم شارك في عدة بطولات دولية مع المنتخب، بما في ذلك كأس العالم وكأس أمم إفريقيا. يتميز طارمي بمهاراته الرائعة في التصدي للكرات والتحكم الجيد في المباريات.

انجازات مهدي طارمي

مهدي طارمي حقق عدة إنجازات في مسيرته الكروية و منها

  • كأس أمم إفريقيا: شارك طارمي في بطولتي كأس أمم إفريقيا عامي 2017 و2021 مع المنتخب المغربي و قد وصل المغرب إلى الدور ربع النهائي في كلتا البطولتين
  • تصفيات كأس العالم: شارك طارمي في تصفيات كأس العالم 2018 و2022 مع المنتخب المغربي و قد قدم أداء مميز وساهم في تأهل المنتخب المغربي للدور النهائي من التصفيات.
  • الدوري الفرنسي: قضى طارمي سنواتٍ عدة في الدوري الفرنسي، حيث لعب لنادي باريس سان جيرمان وموناكو وقد شارك في العديد من المباريات وساهم في تحقيق نتائج جيدة لفرقه.
  • تكريمات فردية: حصل طارمي على عدة تكريمات فردية خلال مسيرته، مثل اختياره كأفضل حارس مرمى في الدوري الفرنسي لعام 2012 واختياره ضمن التشكيلة المثالية لكأس أمم إفريقيا 2021م و غيرها الكثير من الإنجازات التي حققها.

هي ديانة مهدي طارمي

من المعروف أن مهدي طارمي هو لاعب إيراني مغربي، وهو مصدر إلهام لحركة “المهدوية” في إيران وبعض البلدان الأخرى حيث تقوم فكرة المهدية على الاعتقاد بأنه سيظهر مهدي معصوم في آخر الزمان لتحقيق العدل و السلام في العالم ومن المهم ملاحظة أن مهدي طارمي وفكرته ليسوا جزء من الإسلام الرسمي أو المقبول عند الأغلبية الكبيرة من المسلمين وهو يعتنق تيار فرعي صغير داخل الشيعة الإثنا عشرية في إيران، حيث إن ديانته ليس معروفة بشكل صريح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى