منوعات

من هي الشيف عبير الصغير

من هي الشيف عبير الصغير ، صاحبة الـ 23 عامًا، استطاعت أن تجذب انتباه أكثر من 865 ألف متابع على إنستجرام وأكثر من 13 مليون متابع على تيك توك، بسبب ملابسها التي ترتديها -تشبه أميرات ديزني-، بالإضافة إلى وصفاتها وأكلاتها التي جابت كل دول العالم، وباتت بين ليلة وضحاها الشيف الأشهر في لبنان متفوقة على شيفات مخضرمين في هذه المهنة في لبنان فمن هي.

عبير الصغير، هي شيف لبنانية اشتهرت عبر تيك توك وانستجرام بمزجها بين الموضة والطبخ من خلال ما تقدمه من فيديوهات مميزة تظهر فيها بملابس تشبه الأميرات من كل بلد وأغنية البلد المحلية وطبخاتها المحلية أيضا التي قد تقضي نهارًا كاملًا في البحث عن طريقة إعدادها وتجرب عملها.

عبير خريجة هندسة ديكور وتعيش في لبنان، وتتردد على تركيا لدعم مشروعها التجاري الأساسي حيث تعمل بالموضة، وفضلت اقتحام عدة مجالات عملية بعيدا عن دراستها لشغفها بالطبخ.

محتوى عربي للطبخ العالمي

وفقا لتصريحات صحفية لها، قالت الشابة عبير الصغير، إن أفكار المحتوى الذي تقدمه بالأساس مرآة لما تشعر به داخل مطبخهان وتابعت: “أنا حبيت أوصل إحساسي كيف يكون مميز بالمطبخ”، وخاصةً أن المطبخ وتحضير الطعام هو المكان الذي تستطيع فيه أن تحقق راحتها وسعادتها، ليس بسبب سهولة العمل ولكن لكونها تكون في عالم آخر، فأرادت أن تأخذ معها الناس إلى عالمها.

نجمة التيك توك تدعم فلسطين

عبرت الشيف عبير الصغير كثير عن دعمها للتراث العربي والقضية الفلسطينية عبر محتواها، وتعتبر أن كل ما هو قديم وأثري ساحر، وإن الأجواء التراثية تعطي دفئا لتراثنا، قائلة: “قعدة النساء لعمل الكبة والمحاشي، والصاج والخبز، وهذه الشغلات تعطي دفئا وحب أيام زمان الحلوة”.

لكن بخصوص دعمها للقضية الفلسطينية، فهي تعتبرها أمرًا جوهريًا عند كل عربي واستطاعت أن تجذب آلاف من المتابعين والمهتمين بالقضية من أشخاص لم يكونوا يعرفوا شيئا عن القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى