مقالات مميزةمنوعات

من هي صوفية صادق – ويكيبيديا

من هي صوفية صادق – ويكيبيديا ممثلة مطربة تونسية من جيل الصحوة الفنية ببداية التسعينات ولدت سنة 1963. صعدت على ركح قرطاج عدة مرات. سافرت إلى القاهرة وأقامت بها بعض السنوات. اشتهرت بأغانيها الوطنية. من أبرز أغانيها: “ميهمنيش” و”نموت عليك” و”بتحلى الليالي”.

 تعود المطربة التونسية “صوفيا صادق” للتغني بالأردن مساء السبت في المركز الثقافي الملكي بمناسبة عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني وذلك بعد 15 عاماً من تأديتها لأغنية “يا أيها الملك الأجل” التي ما زالت أصدائها حية في قلوب الأردنيين.

وفي حديث خاص لـ “عمون” قالت صادق أنها تشعر بالفخر الشديد لتغنيها بالملك الراحل الحسين بن طلال وأن عودتها بعد غياب طويل للتغني بالأردن قيادة وشعباً يعتبر أكبر إنجاز تطمح إليه نظراً لما وصفته بعلاقة العشق بينها وبين الأردن مشيرة إلى أنها لم ولن تغني لأي بلد إلا للأردن أو لزعيم سوى من السلالة الهاشمية بقولها “القلب لا يتسع الا لحبيب واحد” .

وأضافت صادق أن البلد الوحيد الذي تعتبره بلدها بعد تونس هو الأردن الذي تدعو الله دوماً بحفظه وحمايته .

وعن الأغنية الجديدة قالت صادق أنها قصيدة شعرية للشاعر حبيب الزيودي تجسد المسيرة الهاشمية وتحاكي ماضي وحاضر و مستقبل المملكة .

وحول مغناة ” يا أيها الملك الأجل ” قالت صادق أنه أهم عمل في مسيرتها الفنية نظراً لخصوصيتها من ناحية مكانة الملك الراحل و حجم الشاعر محمد مهدي الجواهري الذي سطر الكلمات .

واستذكرت صادق لقائها بالملك الحسين بعد آدائها للقصيدة وقالت أنه اخبرها بانها تستحق الحصول على الجنسية الأردنية لما تحمله من مشاعر صادقة تجاه الأردن مشيرة إلى انها ستغني مقطع مطول في حفلها الليلة من أغنية ” ياأيها الملك الأجل ” .

مدير مؤسسة الأمل الأردنية للانتاج الفني محمد المجالي الذي تنظم مؤسسته الحفل قال لـ عمون أن اختيار صادق لـلغناء بالحفل جاء من منطلق النجاح الباهر الذي حققته اغنيتها السابقة .

و اشار المجالي إلى ان القصيدة من كلمات الشاعر حبيب الزيودي وألحان وتوزيع إميل حداد .
هذا وسيرعى الحفل رئيس مجلس النواب فيصل الفايز وسيحضره عدد من الشخصيات السياسية والنيابية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى