اقتصاد

موعد صرف زيادة التموين الجديدة 2022 بمصر.. 9 ملايين مستفيد

موعد صرف زيادة التموين الجديدة 2022 بمصر.. 9 ملايين مستفيد.

تستعد وزارة التموين لصرف زيادة الدعم على بطاقات التموين التي أقرّتها الحكومة لأصحاب البطاقات الأكثر استحقاقًا.

ووجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بعدد من الإجراءات لمد برامج الحماية الاجتماعية وزيادة الأسر المستفيدة من برنامج ” تكافل وكرامة ” إلى أكثر من 20 مليون مواطن، وصرف مساعدات استثنائية لمدة 6 أشهر بتكلفة مليار جنيه شهريًا من خلال دعم بطاقات التموين للأسر الأكثر احتياجا وأصحاب المعاشات أقل من 2500 جنيه ، والعاملين بالجهاز الإداري للدولة ومرتباتهم أقل من 2700 جنيه شهريًا.

زيادة التموين 2022 وعدد البطاقات المستحقة

وكشفت وزارة التموين في مصر عن قواعد اختيار الأسر التى سيتم زيادة بطاقتها التموينية والمقررة خلال شهر سبتمبر المقبل.

وبناءَ على حصر  حكومي، هناك 9 ملايين و100 أسرة مستحق لهم صرف الدعم التمويني الاستثنائي، إذ تندرج الفئات المستحقة للدعم الاستثنائي على «كل من يقل معاشه الشهري عن 2500 جنيه شهريًا، وكل من يقل راتبه الشهري عن 2700 جنيه شهريًا، كل من يحصل على معاش تكافل وكرامة من وزارة التضامن الاجتماعي.

 فيما تختلف قيمة الدعم المخصص للبطاقة التموينية بناء على عدد الأسر المدرجة عليها كالتالي:

 بطاقة التموين المدرج عليها أسرة واحدة تحصل على 100 جنيه شهريًا لمدة 6 أشهر فقط.

بطاقة التموين المدرج عليها أسرتين أو 3 أسر تحصل على 200 جنيه شهريًا لمدة 6 أشهر فقط.

 بطاقة التموين المدرج عليها أكثر من 3 أسر تحصل على 300 جنيه شهريًا لمدة 6 أشهر فقط.

والدعم  من المقرر أن يستمر لمدة 6 أشهر مقبلة ، بتكلفة مليار جنيه شهريًا ،مؤكدًا أن موعد تطبيق زيادة بطاقات التموين سيكون أول سبتمبر المقبل .

وبدأت وزارة التموين الشهر الجاري صرف مقررات التموين المدعمة لأصحاب بطاقات التموين ، حيث تم صرف 40% من مقررات شهر أغسطس حتى الأن ، بينما يتم استكمال الصرف لباقي المواطنين .

وتدعم الحكومة المصرية بطاقات التموين بقيمة 3 مليارات جنيه شهريًا ، حيث يحصل كل مواطن مسجل في بطاقة التموين على دعم قيمته 50 جنيهًا شهرياً حتى المستفيد الرابع ، بينما يحصل المستفيد الخامس فأكثر على دعم سلع بقيمة 25 جنيهًا شهريًا .

ويبلغ عدد بطاقات التموين في مصر 23 مليون بطاقة تموين يستفيد منها 64 مليون مواطن ، بينما يستفيد 73 مليون مواطن من دعم الخبز بحسب بيانات وزارة التموين .

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى