منوعات

نتائج التوجيهي 2022 في فلسطين .. رابط الفحص بالأسماء ورقم الجلوس

نتائج التوجيهي 2022 في فلسطين .. حيث يترقب الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة في فلسطين، موعد إعلان وزارة التربية والتعليم نتائج التوجيهي بكل أهمية .

وتسود حالة من القلق لدى طلاب الثانوية العامة بعد انتهاء الطلاب من تقديم الاختبارات في الرابع من شهر يوليو 2022، حيث وصف الطلاب بأن الاختبارات هذا العام لمن تكن سهلة، وكانت تحمل في طياتها اسئلة صعبة

وأطلقت وزارة التربية والتعليم رابط فحص نتائج التوجيهي 2022 للطلاب في فلسطين بما يشمل الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة بالإضافة إلى الطلاب في الخارج الذين تقدموا للامتحانات برفقة نحو 84 ألف آخرين بالداخل.

رابط نتائج الثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم كشفت، أمس السبت، عن موعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة تمهيدا للإعلان عن نتائج طلبة التوجيهي 2022.

وقال مدير عام القياس والتقويم، والامتحانات في الوزارة محمد عواد في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن عملية تصحيح اختبارات التوجيهي 2022 ما زالت مستمرة، وتحتاج أسبوع تقريبًا.

رابط نتائج التوجيهي

كما أوضح عواد، أنه يتم حاليا تصحيح مبحثي التربية الإسلامية، والتكنولوجيا، مؤكدا أنه مع نهاية هذا الأسبوع الجاري، سننتهي من تصحيح كافة الاختبارات.

وأضاف عواد “بعد انتهاء التصحيح نهاية الأسبوع سيكون بالإمكان تحديد موعد نتائج امتحانات التوجيهي في فلسطين 2022”.

نتائج الثانوية العامة فلسطين 2022

حيث خاض طلاب الثانوية العامة في فلسطين هذا العام 2022 اختبارات التوجيهي، وبلغ عددهم 87 ألف طالب وطالبة في جميع محافظات فلسطين.

وشمل عدد الطلاب والطالبات 39 ألف من الطلاب الذكور و48 ألف من الإناث، وجرى توزيعهم على ما يقارب 729 قاعة اختبارات في جميع محافظات فلسطين.

كما بلغ من التحق في الفرع العلمي 23.271 ألف الطلاب والطالبات، في حين التحق في الفرع الأدبي 65.173 طالب وطالبة، وقدم في فرع ريادة الأعمال نحو 4123 طالب وطالبة.

كما والتحق في الفرع الشرعي 1418 طالب وطالبة، أما الفروع المهنية الأخرى والتي تشمل الفرع الصناعي والفندقي والاقتصادي والمنزلي فكان عدد الطلاب والطالبات لهذا العام 3146.

فحص نتائج التوجيهي في فلسطين 2022

ونتائج التوجيهي ستكون من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، والذي سيتح للطلاب إمكانية الاستعلام عن النتائج بالاسم ورقم الجلوس.

وسيتم رفع الأسماء عبر الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة فور اعلان وزارة التربية والتعليم موعد إعلان نتائج الثانوية العامة فلسطين 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى