أخبار العالم

نتناهو فى الإمارات للقاء بن زايد

نتنياهو يزور الإمارات

نتناهو فى الإمارات للقاء بن زايد.

يتوجه اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى الإمارات في زيارة ستستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها ولي العهد محمد بن زايد.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن نتنياهو لن ينضم إليه أي وفد صحفي إسرائيلي، فيما سينضم إليه شخصيتين أو ثلاثة فقط قد يكون من بينهم رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات، ورئيس جهاز الموساد يوسي كوهين والذي نسق للزيارة.

ووفقًا للموقع، فإن الزيارة ورغم الكشف عنها إلا أنها لا زالت تصنف بأنه “سرية”، وستستمر لساعات وسيعود بعدها نتنياهو إلى تل أبيب.

ولفت الموقع، إلى أن محاولات رئيس الموساد لإقناع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لحضور الاجتماع في الإمارات قد فشلت، ولذلك لن يلتقي فيه كما ذكر مساء أمس في عدة وسائل إعلام عبرية.

وأشار إلى أن كوهين أجرى اتصالات واسعة من أجل أن يحضر بن سلمان إلى الإمارات للقاء نتنياهو.

وكانت وسائل إعلام عبرية ادعت في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، عن لقاء جمع بن سلمان مع نتنياهو في مدينة نيوم الساحلية بحضور وزير الخارجية الأميركية السابق مايك بومبيو.

ونفت حينها مصادر سعودية تلك الأنباء، كما نفت مصادر مماثلة الليلة الماضية الأنباء حول نية ولي العهد السعودي الاجتماع بنتنياهو. كما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير في المملكة.

وستجري زيارة نتنياهو السياسية إلى أبو ظبي قبل 12 يومًا من الانتخابات، حيث أطلع وزير الجيش بيني غانتس على رحلته وأسبابها.

وخطط نتنياهو عدة مرات لزيارة أول دولة توقع اتفاقية مع إسرائيل هذا الصيف – قبل البحرين والسودان والمغرب – ولكن في كل تلك الأوقات تم تأجيل الزيارة لأسباب مختلفة.

ووفقًا للتقارير العبرية في الأيام الأخيرة، كانت الإمارات تخشى توقيت الزيارة مع قرب الانتخابات وسعت لتأجيلها، إلا أنها في النهاية رضخت لضغوط نتنياهو لاستقباله.

ولم تُعرض شركات الطيران المدنية الإسرائيلية – العال وإسراير وأركيا – أي مخططات تظهر أنها ستنقل نتنياهو إلى الإمارات، ولا يزال من غير الواضح أي طائرة ستنقل نتنياهو إلى أبوظبي.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى