أخبار الرياضةكأس العالم - قطر 22يلا شوت مباريات اليوم

نتيجة مباراة سويسرا والكاميرون الخميس 2022-11-24 بطولة كأس العالم قطر 2022

مباراة سويسرا والكاميرون تفتتح مساء يوم الخميس المقبل الموافق 24 نوفمبر الجاري، مباريات اليوم الختامي عن الجولة الأولى من دور المجموعات أو الدور الأول في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، ولحساب المجموعة السابعة G، بمواجهة من العيار الثقيل، يحتضنها ملعب ستاد الجنوب Al Janoub Stadium في مدينة الوكرة القطرية، حيث مباراة سويسرا والكاميرون، والتي تعد بمثابة العقدة للأسود غير المروضة على صعيد المباريات الافتتاحية في المونديال، لاسيما مع اصطدامه بأحد منتخبات القارة العجوز التي اعتادت على المفآجات في الافتتاح، وأبرزها هزيمته للمنتخب الإسباني في مستهل مونديال جنوب أفريقيا 2010، والتي مثلت التتويج الأول والوحيد للماتدور باللقب الغالي.

حيثما سيستضيف ملعب ستاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية أحداث مباراة الكاميرون وسويسرا، وهي الثانية بعد لقاء فرنسا وأستراليا المقام على الملعب ذاته، ولكن عن المجموعة الرابعة D.

يسعى المنتخب السويسري إلى مواصلة عروضه القوية، في المباريات الافتتاحية المونديالية، والتي بدأت من أمام هولندا في كأس العالم إيطاليا 1934، والتي انتهت بفوز “بلد الساعات” بنتيجة (3-2)، وأخيرًا في مونديال البرازيل 2014 حين تغلب على الإكوادور بنتيجة (2-1).

بينما يأمل المنتخب الكاميروني في تفادي تعثر البدايات، والذي تعرض له فريق البلد المنظم لبطولة أمم أفريقيا 2021، في آخر مشاركتين بنهائيات كأس العالم، في نسختي 2010 من أمام اليابان بالخسارة بهدف، وبالنتيجة ذاتها خسر من أمام المكسيك في نسخة 2014.

بصفة عامة، الترشيحات الأولية تشير إلى احتمالية فوز سويسرا بنسبة 56% مقابل 18% لفوز الكاميرون، بينما قدرت حدوث التعادل بـ26%.

في المشاركة الأول للفريق بمونديال إيطاليا 1934، وصل إلى دور الثمانية، قبل الخسارة من منتخب تشيكوسلوفاكيا “السابق” بنتيجة (3-2).

أما في الظهور الثاني للفريق الأوروبي في مونديال فرنسا 1938، فقد ودع السويسريون البطولة بعد الهزيمة من المجر بثنائية نظيفة.

وفي الأخير، غادر Switzerland national football team نهائيات كأس العالم 1954 التي استضافتها سويسرا، عقب خسارتها المثيرة من أمام النمسا بنتيجة (5-7).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى