أخبار الرياضة

هل تعلم من هو اقوى لاعب كرة قدم في العالم

هل تعلم من هو اقوى لاعب كرة قدم في العالم وُصف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه أعظم لاعب تاريخ كرة القدم، بعد أن قاد منتخب بلده إلى نهائي كأس العالم، ليقترب من فرصة أخيرة للفوز بمونديال قطر.

ففي مباراة الأرجنتين وكرواتيا بنصف النهائي، سجل اللاعب، الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات، هدف منتخب الأول من ركلة جزاء وصنع أحد هدفي زميله جوليان ألفاريز، ليفوز فريقه 3-0.

ودائما ما كانت حقيقة عدم فوز ميسي بكأس العالم، على عكس أسطورة الأرجنتين دييغو مارادونا أو البرازيلي بيليه، محل اهتمام. وكان ذلك يعتبر نقيصة بحقه عند الحديث عن أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، لكنه الآن لديه فرصة لتصحيح ذلك يوم الأحد ضد الفائز من مباراة فرنسا والمغرب.

وكانت مباراة ميسي ضد كرواتيا رقم 1002 في مسيرته الكروية، وسجل فيها هدفه رقم 791 وتمريرته الحاسمة رقم 340.

كما حقق اللاعب 35 لقبا مع برشلونة، ولقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان، وكأس أمريكا الجنوبية 2021 مع الأرجنتين.

كما قال عنه المهاجم الإنجليزي السابق آلان شيرر: “هل يضع (أداء ميسي مع الأرجنتين) حدا للجدل بين من الأفضل مارادونا أم ميسي؟”

وأضاف شيرر: “قلنا أنه إذا فاز ميسي بكأس العالم هنا، فقد يكون هو الأفضل. كان هذا هو الفارق، وكانت هذه نقطة الانقسام. لقد فاز مارادونا بكأس العالم. إذا فاز ميسي بها هنا، فإن وجهة نظري ستتغير”.

بواسطة
BBC

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى