منوعات

هل هناك حقًا صراصير في ألواح الشوكولاتة؟

إذا كنت تتساءل ، “هل هناك حقًا صراصير في ألواح الشوكولاتة؟” – الجواب الحقيقي هو نعم. على الرغم من أن هذه ليست فكرة ممتعة ، إلا أنها ليست مروعة تمامًا كما قد تبدو للوهلة الأولى.

في المتوسط ​​، هناك حوالي 8 قطع حشرات في كل قطعة شوكولاتة ، والتي تشكل حوالي 4٪ من كتلة الشوكولاتة بأكملها وذلك وفقا لدراسة حديثة اجرتها شركة Terro.

بحسب ما صدر مؤخرًا عن إدارة الغذاء والدواء (FDA) من إرشاداتٍ توصي بأن الكمية المسموحة من بقايا حشرات الصراصير هي 60 قطعة لكل مئة غرام من حلوى الشوكولا، ولكن ما هو مفرحٌ قليلًا أن تلك الأجزاء لن تكون مرئيةً بالعين المجردة، أي أن متناولها لن يجد جزءًا واضحًا من الصراصير كالساق أو الجناح مثلًا.

ويتضمن هذا الرقم مزيجًا من الصراصير والحشرات الأخرى – فمن المستحيل تحديد أنواع الحشرات الموجودة في كل قطعة شوكولاتة بالفعل. وهناك دراسة أثبتت أن الشخص العادي يستهلك تقريباً 5988 قطعة حشرة كل عام من الشوكولاتة وحدها.

كيف تدخل الصراصير في الشوكولاتة؟

يتم إنتاج حوالي 70٪ من الكاكاو في العالم من أربعة بلدان في غرب إفريقيا ، بما في ذلك ساحل العاج وغانا ونيجيريا والكاميرون ، حيث تبدأ حبوب الكاكاو في الحياة كنباتات كاكاو تنمو في المزارع. أثناء النمو ، تتعرض النباتات للهجوم من قبل الصراصير والعث والآفات الأخرى التي تتغذى عليها.

لا يستطيع مزارعو الكاكاو في هذه المناطق دائمًا الوصول إلى الأدوات المتطورة لفصل الآفات عن المحاصيل. هذا يعني أن الصراصير التي تنتمي إلى هذه المناطق تقع أحيانًا في أوعية المعالجة أثناء مرحلة المعالجة وتختلط مع الكاكاو.

ولكن لا تقلق فلن تجد صراصير كاملة في الشوكولاتة الخاصة بك ، ولكن قد تكون هناك أجزاء من جسمها تم سحقها وطحنها إلى شظايا صغيرة لا تستطيع العين المجردة رؤيتها. لن تكون قادرًا على تذوقها أيضًا.

بالمناسبة ، تخضع حبوب الكاكاو أيضًا لعملية التخمير أثناء صنع الشوكولاتة. يحدث هذا في ظروف يتم التحكم فيها بعناية ، مما يضمن عدم وصول المواد الخطرة وغير المرغوب فيها إلى المنتج. وتسمح منظمة الغذاء والدواء FDA بوجود نسبة أقصاها 4 في المائة من كتلة الشوكولاتة من الصراصير. وهي لا تشكل اي ضرر صحي على الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى