منوعات

هل يدعم صفوان ثابت الاخوان

هل يدعم صفوان ثابت الاخوان، تم الافراج عن رجل الاعمال المصري وابنه صفوان ثابت من قبل المحكمة الشرعية في جمهورية مصر العربية بعد انهاء مدة الحكم عليه وهي سنتان بالاضافة الى دفع الغرامة المالية وقد تصدر هذا الخبر منصات التواصل الاجتماعي ولقى تفاعل كبير من قبل المغردين الذين اهتمام بالتعرف على سبب القاء القبض عليه.

من هو صفوان ثابت

صفوان ثابت رجل أعمال مصري الجنسية ينتمي الى قبيلة جهينة من مواليد عام 1946 ويبلغ من العمر سبعة سبعون عام يعتنق الديانة الاسلامية متزوج ولديه عدد من الابناء وهو صاحب شركة جهينة للصناعات الغذائية في مصر يعمل في مجال ادارة الاعمال ويشغل منصب رئيس الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية.

سبب القاء القبض على صفوان ثابت

تم القاء القبض على رجل الاعمال صفوان ثابت وابنه عام 2020 بعد توجيه تهم خاصة بالاخوان المسلمين فقد كان أحد الشخصيات التي دعمت هذا التنظيم وساهمت في توفير المال والذخيرة التي كان يخزنها في بيته وهذا ما دفع السلطات المصرية الى القاء القبض عليه والحكم عليه بالسجن لمدة عامين وقد أفرج عنه يوم امس السبت الحادي والعشرين من شهر يناير 2023.

متى تم حبس صفوان ثابت

صدر قرار من قبل لجنة التحفظ على أموال الاخوان المسلمين والخاصة بادارة البورصة بتجميد عمل صفوان ثابت ووقف أكواد الشركة التي يترأسها وهي شركة جهينة للصناعات الغذائية وذلك بسبب تقديمه الدعم لجماعات وتنظيمات ارهابية لهذا فقد تم تصنيفه على انه ضمن جماعة الاخوان المسلمين.

تم اخلاء سبيل رجل الاعمال المصري صفوان ثابت وابنه بعد ان تم التحفظ على امواله التي كان يدعم بها تنظيم الاخوان المسلمين في مصر فقد كان يعمل على امدادهم بالمال للمارسة اعمالهم الارهابية في مصر.

بواسطة
كريم الجندي
المصدر
التلفزيون المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى