الإقتصاد

وزراء المالية والإقتصاد للإتحاد الأوروبي يجتمعون لمناقشة تأثيرات كورونا على الاقتصاد

وزراء المالية والإقتصاد للإتحاد الأوروبي يجتمعون لمناقشة تأثيرات كورونا على الاقتصاد.

يعقد وزراء المالية والاقتصاد لدول مجموعة اليورو والاتحاد الأوروبي اجتماعًا عبر الإنترنت اليوم الثلاثاء، لمناقشة تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء الدول الـ19 الأعضاء في منطقة اليورو مع انديدرا امون رئيسة المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض لمناقشة تطورات الجائحة.

يأتي ذلك فيما فرضت العديد من الدول الأوروبية قيودًا جديدة على الحياة العامة للمواطنين في ظل عودة أعداد المصابين بالفيروس إلى الارتفاع مما سيكون له تأثير سلبي على الاقتصاد وميزانيات هذه الدول.

كانت مجموعة اليورو، وهي تجمع غير رسمي معني بالسياسات المالية والاقتصادية لدول منطقة العملة الأوروبية الموحدة وباقي دول الاتحاد الأوروبي قد اتفقت في وقت سابق على حزمة إنفاق بقيمة 540 مليار يورو (628.3 مليار دولار) للحد من التأثيرات الاقتصادية للجائحة. ومن المقرر مراجعة هذه الحزمة الآن.

كما يناقش اجتماع وزراء منطقة اليورو إمكانية إصدار نسخة رقمية من العملة الأوروبية الموحدة وموقف البنوك في مواجهة أزمة كورونا وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والمخاطر المناخية.

ومن المقرر عقد 3 اجتماعات اليوم، الأول يضم وزراء منطقة اليورو فقط، والثاني بمشاركة وزراء كرواتيا وبلغاريا اللتان ترغبان في الانضمام إلى منطقة اليورو، وأخيرا اجتماع وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي ككل وعددها 27 دولة.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق