أخبار العالم

وزير الخارجية الايراني.. يمكن التوصل لاتفاق نووي جيد مع ايران

الاتفاق النووي

وزير الخارجية الايراني.. يمكن التوصل لاتفاق نووي جيد مع ايران.

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، إنّ بالإمكان التوصّل إلى اتفاق جيد “إذا اتخذت واشنطن قرارها السياسي والتزمت بتعهداتها”.

وأكد أمير عبد اللهيان، في تغريدة عبر “تويتر”، أنّ زيارة مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي السيد إنريكي مورا لطهران ومباحثاته شكّلت “فرصة أخرى للتركيز على المبادرات لحل القضايا العالقة” في مفاوضات فيينا.

وتابع: “الاتفاق الجيد والذي يمكن الاعتماد عليه يمكن التوصل إليه إذا اتخذت الولايات المتحدة قرارها السياسي والتزمت تعهداتها”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل استئناف المفاوضات بشأن إحياء الاتفاق النووي، والتي تشهد حالة من الجمود منذ عدة سنوات.

وقال بوريل، في اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في فانغلز في شمال ألمانيا، إنّ “المفاوضات كانت متوقفة وأعيد استئنافها”، مضيفاً: “أعتقد أنّ الزيارة التي قام بها المنسق الأوروبي إلى طهران حلحلت الموقف”. 

والتقی منسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي إنریکي مورا کبیر المفاوضین الإیرانیین علي باقري كني، یوم الأربعاء الماضي، في العاصمة الإيرانية طهران، للحديث عن تطورات مباحثات إيران النووية في فيينا وملفات أخرى.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى