أخبار العالم

ولى العهد السعودي محمد بن سلمان يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

محمد بن سلمان يحصل على لقاح كورونا

ولى العهد السعودي محمد بن سلمان يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

تلقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ،امس الجمعة، الجرعة الأولى من لقاح فايزر-بيونتيك.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” مساء امس الجمعة أن “ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز تلقى ، الجرعة الأولى من لقاح كورونا (كوفيد – 19)، وذلك ضمن الخطة الوطنية للقاح كوفيد 19 التي تنفذها وزارة الصحة.

ونقلت “واس” عن وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة قوله:” أتقدم بالشكر والعرفان لولي العهد على حرصه ومتابعته المستمرة لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، وتوجيهاته الدائمة بتقديم أفضل الخدمات لهم”.

واضاف الوزير الربيعة “ما نراه اليوم من مكتسبات تحققت للمملكة منذ بداية الجائحة هو امتداد لأحد أهم السياسات ضمن رؤية 2030 وهي سياسة “الوقاية خير من العلاج” والتي تمثلت بتكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتأكيد على أن صحة الإنسان أولاً، وتوفير اللقاح الآمن والمعتمد دولياً في وقت قياسي وتوفيره للمواطنين والمقيمين”، مما جعل المملكة من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا “.

وحثت وزارة الصحة السعودية الأربعاء “المواطنين والمقيمين على التسجيل، لأخذ اللقاح حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، من الإصابة بالفيروس”، مجددةً” تذكير الجميع بمجانية اللقاح، إنفاذاً لتوجيهات حكومة المملكة”.

وأكدت الصحة السعودية” مأمونية اللقاح وفاعليته نظرًا لاجتيازه مراحل اختبار اللقاح بفاعلية وحدوث استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة”.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى