اقتصاد

أسعار الذهب اليوم في الأردن الاثنين 12 ديسمبر 2022.. ركود بسوق النفيس

أسعار الذهب اليوم في الأردن الاثنين 12 ديسمبر 2022.. ركود بسوق النفيس:

استقرت أسعار الذهب اليوم في الأردن خلال مستهل تعاملات الاثنين 12 ديسمبر/ كانون الأول 2022، مع غلق سوق “النفيس” عالمياً أبوابه، وترقبا لعودتها .

ويغلق سوق الذهب العالمي أبوابه يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

وتمكن الذهب العالمي من الصعود خلال تعاملات من تراجع الدولار في سوق العملات، مع استمرار التفاؤل بشأن تقليل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يحتفظ الذهب بمكاسبه خلال الفترة المقبلة، إذا خفف المركزي الأمريكي من وطأة سياسته المتشددة في رفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم.

هذا سعر الذهب اليوم في الأردن

وسجل سعر جرام الذهب في الأردن عيار 24 اليوم نحو 41.03 دينار (57.84 دولار)، مقابل نفس السعر خلال تعاملات أمس، بحسب منصة “gold-price-today” لرصد أسعار الذهب.

سعر الذهب اليوم في الأردن عيار 21

وظل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في الأردن عند مستوى 35.9 دينار (50.61 دولار) وهو نفس السعر خلال تعاملات أمس.

وثبت سعر شراء الذهب اليوم في الأردن عيار 18 عند مستوى 30.77 دينار أردني (43.38 دولار) ليظل عند مستوى السعر الذي سجله خلال تعاملات مساء السبت.

شاهد// طريقة تحميل فري فاير sigma للاندرويد إصدار 2023 مجانا ألعب الآن سيجما فري فاير بأعلي جودة

سعر الجنيه الذهب في الأردن

وبالحديث عن سعر الذهب اليوم فيما يتعلق بالجنيه فقد بلغ خلال تعاملات اليوم الاثنين 287.20 دينار (404.91 دولار).

فيما سجل سعر أونصة الذهب 1276 دينارا (1799 دولارا).

تحركات سعر الذهب عالميا

وأنهت أسعار الذهب تعاملات نهاية الأسبوع المنصرم (يوم الجمعة الماضي) مرتفعة، وذلك رغم صعود الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية.

ويأتي هذا الارتفاع في وقت يتوقع فيه بعض المستثمرين أن يبطئ مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) وتيرة رفع أسعار الفائدة بدءا من مطلع العام المقبل.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.5% ليغلق على 1798.40 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% لتبلغ 1810.70 دولار عند التسوية.

وقال ديفيد ميجر مدير تداولات المعادن بشركة هايد ريدج فيوتشر “تركز السوق فيما يبدو على الضوء في نهاية النفق، على نقطة يكتفي عندها الاحتياطي الاتحادي من رفع أسعار الفائدة، وبناء على ذلك رأينا دعما عاما لأسعار الذهب”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى