أخبار العالم

إغلاق مواقع إلكترونية تابعة لوسائل إعلام إيرانية بطلب من الحكومة الأمريكية

إغلاق مواقع إلكترونية تابعة لوسائل إعلام إيرانية بطلب من الحكومة الأمريكية.

منعت الولايات المتحدة الثلاثاء، الوصول إلى مواقع إلكترونية تابعة لعدد من وسائل الإعلام الإيرانية التي بثت رسالة قالت فيها إنها “أغلقت من جانب الحكومة الأميركية”.

ونشرت مواقع قناة “العالم” الإيرانية الإخبارية الناطقة بالعربية، وقناة “برس-تي في” الناطقة بالإنكليزية، إضافة إلى قناة “المسيرة” التابعة للمتمردين الحوثيين في اليمن، رسائل مماثلة تشير إلى إغلاق مواقعها في إطار العقوبات الأميركية، مع ظهور أختام لمكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة التجارة.

وندد التلفزيون الرسمي الإيراني “ايريب” الذي يرعى بعض هذه القنوات بتعطيل مواقع “وسائل إعلام موالية للمقاومة تكشف جرائم حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة”.

وأضاف التلفزيون على موقعه الإلكتروني، “في حين تؤكد الحكومة الديموقراطية للولايات المتحدة دعم حرية التعبير، فإنها تغلق عملياً وسائل الإعلام عبر دعم إسرائيل والسعودية، الحليفين التاريخيين لواشنطن في الشرق الاوسط.
وذكر التلفزيون الإيراني أن الإجراء الأميركي شمل ايضا قنوات “الله” و”فلسطين اليوم” و”النبأ” و”الكوثر”.

ونددت قناة “المسيرة” بما اعتبرته “قرصنة أميركية ومصادرة لحقوق النشر”، وقالت في بيان نشر على موقع “أنصار الله”: “إنها مستمرة في التصدي للقرصنة الأميركية والإسرائيلية على أمتنا بكل الوسائل المتاحة”.

واعتبرت أن “هذا الحظر الأميركي لموقع (المسيرة نت)، ومواقع صديقة أخرى يكشف مجدداً زيف شعارات حرية التعبير وكل العناوين الأخرى التي تروج أميركا لها”.

وشمل الحظر أيضاً موقع قناة “اللؤلؤة” البحرينية المعارضة، وكتبت القناة على “تويتر”: “الإدارة الأميركية تستولي بطريقة غير قانونية على موقع قناة اللؤلؤة الفضائية وعدد من المواقع الإلكترونية التابعة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى