أخبار العالم

اسرائيل.. احداث الشيخ جراح قد تؤدي لتصعيد مع غزة

اسرائيل.. احداث الشيخ جراح قد تؤدي لتصعيد مع غزة.

 قال مصدر سياسي إسرائيلي رسمي يرافق رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت في زيارته إلى البحرين، إن الأحداث التي يشهدها حي الشيخ جراح قد تؤدي إلى جولة تصعيد أخرى مع حركة حماس في قطاع غزة.

جاء ذلك في تصريحات نشرتها كافة وسائل الإعلام العبرية على لسان المصدر الذي فيما يبدو أنه بينيت بنفسه، لكنه صدر باسم مصدر سياسي رسمي، لأسباب سياسية داخلية.

وقال المصدر، إن هناك مخاوف حقيقية من أن تؤدي أحداث الشيخ جراح إلى جولة أخرى، محذرًا من أن ذلك سيشعل الأوضاع في المنطقة بعد الزيارة الناجحة لبينيت إلى البحرين.

ودعا المصدر إلى ضرورة تجنب الاستفزازات خاصة من قبل أعضاء الكنيست (كاسيف والطيبي وبن غفير – كما ذكرهم) الذين يصلون الحي بهدف إشعال الأوضاع، مشددًا على ضرورة منع التصعيد باعتبار أن القدس مكان حساس.

وأكد على أن الحكومة الإسرائيلية ستتخذ كل ما يمكنها من إجراءات من أجل الحفاظ على الأمن والهدوء وتجنب أي استفزازات تقود الأوضاع إلى عواقب سيئة.

وبشأن الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، قال إن هناك معضلة كبيرة ولذلك يجب أن نوازن بين المصالح المباشرة وغير المباشرة.

وأضاف “لدينا جار في الشمال يسمى روسيا (بالإشارة إلى سوريا)، ونحن معنيون بمواصلة حرية العمل كاملة هناك، ولن يوقف أي شيء حريتنا عن العمل”.

وحول المحادثات في فيينا بين إيران والقوى الدولية، قال المصدر “إننا نبذل جهودًا كبيرة حتى هذه الأيام وبشتى الطرق لتحقيق أهدافنا، وهذا ليس بالأمر السهل .. الاتفاق سيضر بالمنطقة بأكملها وسيضخ أموالًا كبيرة لإيران التي تريد إلحاق الأذى بنا وسيعزز الإرهاب في المنطقة”. وفق وصفه.

وبشأن زيارة الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ إلى تركيا، والأنباء حول اشتراط تل أبيب طرد عناصر حماس من هناك، قال المصدر الرسمي الإسرائيلي “لم نضع شروطًا بشأن وجود حماس في تركيا، وهناك تقارب جيد مع تركيا، ونحن نرى نشاطاتها ضد الإرهاب، وهناك المزيد من الأنشطة لمكافحة الإرهاب في أراضيها”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى