أخبار العالم

اسرائيل تتجهز لتوقيع اتفاقية لفتح قنصلية لها فى قطر خلال كأس العالم

اسرائيل تتجهز لتوقيع اتفاقية لفتح قنصلية لها فى قطر خلال كأس العالم:

 من المقرر أن توقع إسرائيل في الأيام المقبلة اتفاقية مع الفيفا تسمح لها بفتح بعثة قنصلية مؤقتة في العاصمة القطرية الدوحة لتقديم المساعدة لآلاف الإسرائيليين الذين سيحضرون مباريات كأس العالم الذي سينطلق بعد نحو أسبوع ونصف.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن العدد لن يتجاوز 2000 إسرائيلي، الذين سيصلون إلى قطر لحضور المباريات، وذلك بسبب التكاليف الباهظة والتذاكر والفنادق.

ووفقًا للموقع، فإن الاتفاق تم التوصل إليه بعلم السلطات القطرية، ولن يطلب من الإسرائيليين الحصول على تأشيرة، مشيرًا إلى أن البعثة الإسرائيلية المؤقتة ستعمل لشهرين في الدوحة فقط، ولا يعرف فيما إذا كان القطريون سيطلبون إغلاقها أم سيوافقون على بقائها.

وبين الموقع، أن إسرائيل ترغب في أن تستمر البعثة في العمل، لكن قطر حذرة ومترددة بهذا الشأن.

وتحاول إسرائيل منذ سنوات إعادة فتح ممثليتها في الدوحة بعد أن أغلقت في أعقاب عملية “الرصاص المصبوب” عام 2009 في غزة، ولا يوجد علاقات دبلوماسية مع قطر، لكن هناك علاقات أمنية قوية وكثيرًا ما تهبط طائرات الموساد هناك بهدف أساسي تنسيق نقل المساعدات لغزة. بحسب الموقع العبري.

وفي البحرين، ستستثمر وزارة الخارجية الإسرائيلية مبلغ 12.5 مليون شيكل لتجديد مبنى سيكون بمثابة سفارة دائمة في المنامة، في وقت أكمل فيه العمل بمقر السفارة الجديد في أبو ظبي بالطابقين 48 و 49 في أبراج الاتحاد الشهيرة، كما تم تخصيص مبلغ 22 مليون شيكل لإنشاء سفارة دائمة في المغرب.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى