أخبار العالم

اسرائيل تسمح لقناة ايرانية معارضة بالدخول لقاعدة عسكرية

اسرائيل تسمح لقناة ايرانية معارضة بالدخول لقاعدة عسكرية:

أفادت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم السبت، بأن جيش الاحتلال الاسرائيلي سمح لقناة إيرانية معارضة ممولة من السعودية بالتصوير في قاعدة للقبة الحديدية جنوبي البلاد.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت تحت بند رسالة الى طهران: “ان مراسل القناة الايرانية المعارضة  تحدث مع الجنود والقادة في القاعدة.

ووفق الصحيفة نقل قائد البطارية رسالة إلى إيران مفادها: “ان القبة الحديدية ليست سوى جزء من نظام الدفاع الإسرائيلي، والذي يضم أربعة أنظمة مختلفة تحمي “أجواء إسرائيل” من قذائف وصواريخ حزب الله وحماس وإيران.

وأعلن الجيش الإيراني، اليوم السبت، “تجهيز 51 من مدنه وبلداته بأنظمة دفاع مدني لإحباط أي هجوم أجنبي محتمل”، وسط تصعيد للتوترات مع إسرائيل والولايات المتحدة.

وقال نائب وزير الدفاع الإيراني الجنرال مهدي فرحي، إن “معدات الدفاع المدني تمكن القوات المسلحة الإيرانية من تحديد ومراقبة التهديدات باستخدام برامج تعمل على مدار الساعة حسب نوع التهديد والمخاطر”، حسب وكالة “رويترز”.

وقال فرحي: “في هذه الأيام، اعتمادًا على قوة الدول، أصبح شكل المعارك أكثر تعقيدًا”، مضيفًا أن “الأشكال الهجينة من الحرب بما في ذلك الهجمات الإلكترونية والبيولوجية والإشعاعية، حلت محل الحروب التقليدية”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى