أخبار العالم

اسرائيل تكشف عن سبب عدم انطلاق صافرات الانذار بعد صاروخ لبنان

اسرائيل تكشف عن سبب عدم انطلاق صافرات الانذار بعد صاروخ لبنان.

كشف تقرير إسرائيلي، مساء اليوم، الإثنين، أن إنذارات التحذير الإسرائيلية من إطلاق صواريخ محتملة لم تعمل إثر إطلاق مقذوف من جنوب لبنان، الليلة الماضية، تجاه موقع إسرائيلي شمالي البلاد، بسبب عطل في أنظمة الإنذار التابعة للجيش الإسرائيلي.

ولفت المراسل العسكري لإذاعة الجيش الإسرائيلي، دورون كادوش، إلى أن الرقابة العسكرية تمنع نشر المزيد من التفاصيل حول هذا الشأن، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي شرع بالتحقيق في هذه المسألة، علما بأن الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن أن صافرات إنذار لم تعمل “بموجب سياسة قيادة الجبهة الداخلية”.

وبحسب التقرير الذي أورده كادوش فإن الإنذارات التي تبث عبر تطبيق الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلي، لم تصدر، بسبب “عطل في أنظمة الجيش الإسرائيلي”، مؤكدا أنه “كان من المفترض أن تصدر إنذارات حول إمكانية سقوط قذيفة في منطقة مفتوحة، الأمر الذي لم يحدث”.

وفي وقت سابق اليوم، قال الجيش الإسرائيلي إنه لا يستبعد أن تكون حركة حماس تقف وراء إطلاق الصاروخ، الليلة الماضية، من جنوبي لبنان على منطقة الجليل. جاء ذلك في تصريحات صحافية للناطق العسكري الإسرائيلي، ران كوخاف، صدرت عنه صباح اليوم.

وذكر كوخاف، للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان ريشت بيت” إن التقديرات تشير إلى أن فصيلا فلسطينيا في لبنان أطلق القذيفة الصاروخية “على خلفية شهر رمضان والأحداث في جبل الهيكل” أي التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى.

وفي تصريحات لموقع “واينت”، أشار كوخاف إلى أنه من الممكن أن يكون “فرع حماس في لبنان” مسؤولاً عن إطلاق الصاروخ، مهددًا بأن إسرائيل لا يمكنها أن تسمح بتواصل إطلاق الصواريخ من هذه المنطقة؛ معتبرا أنه “من الواضح أن هناك علاقة بين ساحتي لبنان وغزة”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أنه قصف بالمدفعية، فجر اليوم، مناطق في جنوب لبنان بدعوى الرد على قذيفة صاروخية أطلقت من الأراضي اللبنانية نحو شمالي البلاد، في تصعيد لم يسفر عن إصابات بشرية.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى