اقتصاد

اسعار العملات الرقمية.. بيتكوين يعاود التعافي

اسعار العملات الرقمية.. بيتكوين يعاود التعافي.

ارتفعت أسعار معظم العملات المشفرة لليوم الثاني، الأحد 26 يونيو/حزيران 2022، في إشارة إيجابية إلى تحسن نفسية المتداولين.

بينما تقترب العملات الرقمية من تسجيل أسبوع أخضر بعد موجة عنيفة من تراجعات أفقدت السوق توازنه يبدو أن بوادر تحسن تلوح في الأفق بشأن انكسار موجة الهبوط الدامية، بيد أن الحذر لا يزال موجود من ارتدادة مفاجئة.

وارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة 0.19% مقارنة بأمس السبت لتصل إلى 964.77 مليار دولار، بحجم تدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة سجل 48.13 مليار دولار.

وقفزت القيمة السوقية للعملات الرقمية خلال أقل من 48 ساعة بأكثر من 100 مليار دولار صعودًا من مستويات قرب الـ 870 مليار دولار إلى مستويات قرب الـ 970 مليار دولار.

مبيعات مكثفة

بدأت شركات تعدين “بتكوين” في بيع مخزونها من الرموز، لتغطية زيادة التكاليف، في ظل تباطؤ آفاق نمو الصناعة، وظهور مؤشرات ضئيلة على تحسن سعر أكبر عملة مشفرة، عقب الانهيار الأخير، والانخفاض من المستويات القياسية التي سجلتها.

قامت شركات التعدين بتحويل نحو 195,663 عملة إلى البورصات، خلال مايو/أيار الماضي، في أكبر زيادة شهرية منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وفقاً لبيانات “كوين ميتركس” (Coin Metrics)، التي جمعتها “كومباس مايننج” (Compass Mining). وبحسب متوسط ​​سعر “بتكوين” خلال مايو/أيار البالغ نحو 32000 دولار، يبلغ إجمالي قيمة الرموز المباعة نحو 6.3 مليار دولار.

يشير ذلك إلى احتمال تحويل الشركات كميات كبيرة من العملات المتراكمة في محافظها الرقمية إلى البورصات لبيعها.

وحتى يبدو الأمر أكثر وضوحاً، فإن ذلك الرقم لا يعني بالضرورة أن شركات التعدين سوف تبيع ذلك الكم الكبير من الرموز، لأن بعضها سوف يبادل العملات في صفقات أخرى، ولن يقوم ببيعها.

الفزع إلى زوال

وفي إشارة إيجابية إلى تحسن نفسية المتداولين فقد كشفت بيانات مؤشر الخوف والطمع عن تحسن ملموس في القراءات الأخيرة في إشارة إلى تعافي ملحوظ في مشاعر السوق.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى