اقتصاد

اسعار النفط تتراجع بعد عدة أيام من ارتفاعها

اسعار النفط تتراجع بعد عدة أيام من ارتفاعها.

بعد تحقيقها أكبر ارتفاع لها منذ آذار/مارس الماضي خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، عادت أسعار العقود الآجلة للنفط إلى التراجع خلال تعاملات اليوم الخميس في ظل تصاعد المخاوف من تداعيات الارتفاعات الأخيرة في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العديد من دول العالم.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة في تعاملات بورصة نيوروك للسلع صباح اليوم إلى أقل من 68 دولار للبرميل  بعد ارتفاعها خلال الأيام الثلاثة الماضية بنحو 10%. وكان تراجع مخزون النفط الأمريكي وارتفاع الطلب على الوقود في الهند واحتواء الصين للتفشي الأخير لفيروس كورونا على أراضيها قد دفع أسعار النفط إلى الارتفاع منذ بداية الأسبوع الحالي، ولكن استمرار فرض القيود على الانتقال في مناطق كثيرة   بسبب السلالة دلتا المتحورة سريعة الانتشار من فيروس كورونا قلص مكاسب النفط خلال تعاملات اليوم، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي  بنسبة 6ر0% إلى 93ر67 دولار للبرميل تسليم تشرين أول/أكتوبر المقبل في تعاملات بورصة نيويورك  صباح اليوم، بعد ارتفاعه أمس بنسبة 2ر1%. وتراجع خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 4ر0% إلى 97ر71 دولار للبرميل تسليم تشرين أول/أكتوبر المقبل، بعد ارتفاعه أمس بنسبة 7ر1%.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى