أخبار العالم

الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة: لا يمكن تحرير القدس بدون مقاومة

الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة: لا يمكن تحرير القدس بدون مقاومة قال مستشار المرشد الإيراني علي ولايتي، اليوم الأحد، خلال مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في إطار فعاليات يوم القدس العالمي، إن “الكيان الصهيوني بات يواجه عزلة دولية وبات مصيره غامض”.

وأكد ولايتي أن “الكيان الصهيوني يحاول التغطية على هزائمه وإخفاءها”، مشيراً إلى أنه “لن يبقى موجوداً في السنوات الـ25 المقبلة”.

وتابع ولايتي: “نذكر بالخير كل الشهداء في سبيل فلسطين وعلى رأسهم الشهيد قاسم سليماني”.

من جهته، قال مفتي سوريا الشيخ بدر الدين الحسون، إن “أول إشارة للوفاء لفلسطين هو إغلاق إيران الإسلامية سفارة إسرائيل”، مضيفاً أن “فلسطين رسالة لكل البشر حيث احتضنت كل رسالات السماء”.

الشيخ حسون لفت إلى أن “مغتصبي فلسطين ليسوا من اليهود كما يدعون بل جاؤوا ليستعبدوا الإنسانية”، موضحاً أن “ومضة المقاومة جاءت من الجمهورية الإسلامية الإيرانية حيث أعلن الإمام الخميني يوم القدس العالمي”.

وتابع قائلاً: “سنبقى في المقاومة ونحمل رايتها ودفعنا الثمن غالياً في لبنان وسوريا”، مؤكداً أن “المقاومة رسالة وإيمان وحب لأمة ودفاع عنها وكرامة لها”.

واعتبر حسون أن طريق القدس مع حزب الله وإيران من دمشق يشرق، مشيراً إلى أن حزب الله ليس حزباً طائفياً ولا عرقياً. ووفقاً له فإن سوريا دفعت ثمن دعمها للمقاومة وفلسطين.

وخلال المؤتمر أكد رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا، أن “حقنا في فلسطين هو ديني وعقائدي وتاريخي”، مشيراً إلى أن “فلسطين جزء من عقيدة المسلمين والحفاظ على العقيدة هو في الحفاظ عليها”.

بدوره، قال ممثل علماء المقاومة في موريتانيا الشيخ محمد بن فال، إنه “على الأمة الإسلامية أن تتحد حول قضية فلسطين”.

هذا وأشار نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، إلى أن “إعلان الإمام الخميني ليوم القدس أوجد منعطفاً في القضية”، موضحاً أنه “لا يمكن تحرير القدس إلا بالمقاومة وبالأخص المقاومة المسلحة”.

الشيخ قاسم رأى أن “اليوم القدس أقرب لأن معادلة الضعف حلت محلها معادلة المقاومة التي أجبرت إسرائيل على التراجع”، لافتاً إلى أن “التطبيع الذي أرادوه معبراً لإسقاط فلسطين عرّى أنظمة الاستبداد العربي وأثبت تآمرها”.

وأكد الشيخ قاسم أن “حزب الله سيبقى في الميدان مقاوماً لتحرير الأرض ومراكمة عناصر القوة في مواجهة الاحتلال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى