اقتصاد

الامارات واسرائيل توقعان مذكرة تعاون اقتصادية

الامارات واسرائيل توقعان مذكرة تعاون اقتصادية.

 وقعت الإمارات وإسرائيل مذكرة تفاهم تهدف إلى “تعزيز التعاون السياحي بين البلدين ودعم العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي”.

ووقع المذكرة ، أحمد الفلاسي، وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ورئيس مجلس الإمارات للسياحة، ويوئيل رازفوزوف وزير السياحة الإسرائيلي، الذي يزور الإمارات في إطار تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال الفلاسي في بيان اليوم الجمعة: ” تأتي مذكرة التفاهم في ضوء الاتفاق الإبراهيمي للسلام وفي إطار تعزيز العلاقات والشراكات الاقتصادية بين البلدين في قطاعات واعدة والارتقاء بها إلى مستويات أرحب. وسنعمل على تحقيق ربط أقوى في هذا القطاع الحيوي الذي يمثل جسراً رئيسياً لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين”.

 ومن جانبه، قال رازفوزوف: ” إن مذكرة التفاهم تمثل خطوة تاريخية مهمة في علاقاتنا مع دولة الإمارات. وندعو دول الخليج كافة إلى أن تحذو حذوها لنبني معاً واقعاً إقليمياً جديداً يقوم على الرخاء والأمن والاستقرار لشعوبنا، من خلال إقامة علاقات هادفة من شأنها أن تؤدي إلى فوائد اقتصادية كبيرة لأسواقنا وصناعاتنا السياحية”.
 ويتبنى الجانبان بموجب مذكرة التفاهم إجراءات لتشجيع وتطوير السياحة بين البلدين وتعزيز التعاون بين مؤسساتهما السياحية في كل من القطاعين العام والخاص، وتسهيل تبادل المعلومات المتعلقة بالسياحة والسفر في البلدين، بما في ذلك، الفعاليات السياحية المخطط لها.
 ويشجع الجانبان التعاون القائم على تبادل المعرفة في السياحة ذات الاهتمام الخاص، بما في ذلك سياحة المغامرات، وسياحة الأعمال، والسياحة المستدامة، وسياحة الاستشفاء والاستجمام.
و سيعمل الجانبان على تطوير التعاون الفني في مجالات التعليم السياحي والتدريب المهني، وكذلك التعاون في الأنشطة التسويقية والترويجية، وتشجيع المشاركة المتبادلة في الفعاليات والمعارض السياحية في كلا البلدين، ومشاركة ممثلي القطاع الخاص في الفعاليات والمعارض السياحية بجانب ممثلي الطرفين.
 ومنذ إبرام الإمارات وإسرائيل اتفاق السلام الإبراهيمي في واشنطن في ايلول/سبتمبر عام 2020، وقعت الدولتان على العديد من الاتفاقيات في مجالات عدة ، وزار رئيس إسرائيل اسحاق هرتسروج و رئيس الوزراء نفتالي بينيت أبو ظبي في شهري كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير الماضيين.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى