أخبار العالم

التحالف العربي بقيادة السعودية يعطل اول رحلة تجارية من صنعاء للاردن

التحالف العربي بقيادة السعودية يعطل اول رحلة تجارية من صنعاء للاردن.

أعلنت شركة الخطوط اليمنية، اليوم الأحد، تأجيل أول رحلة تجارية عبر مطار صنعاء الدولي منذ 6 أعوام، كانت مقررة إلى الأردن ضمن رحلات هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن لمدة شهرين.

وأعربت الشركة عن “أسفها الشديد للمسافرين على عدم السماح لها بتشغيل أولى تلك الرحلات من مطار صنعاء الدولي”، آملة أن يتم “تجاوز كل الإشكاليات في القريب العاجل والسماح للشركة بمعاودة انطلاق رحلاتها من صنعاء”.

وفي هذا الصدد، دعا نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي تحالف العدوان إلى تسريع تسيير الرحلات الجوية قبل فوات الأوان، مضيفاً: “نحمّلهم مسؤولية أي فشل للهدنة”.

وتابع العزي: “أسابيع مضت وتحالف العدوان يتعنّت ويماطل في تنفيذ التزامه بتسيير الرحلات الجوية”، مشيراً إلى أنّ “الخطوط ‏اليمنية أعلنت اعتذارها فجأة عن رحلة اليوم بسبب عدم موافقة التحالف، ثم يظهر المرتزقة الرخاص ليختلقوا الأكاذيب والتغطية بكل وقاحة وزيف وكذب على إصرار التحالف المستمر على مضاعفة معاناة الشعب اليمني”.

من جهته، قال وكيل هيئة الطيران المدني في صنعاء رائد طالب جبل إنّ “دول العدوان تتنصل من التزاماتها من خلال رفض إعطاء الخطوط الجوية اليمنية تصريح هبوط الرحلة التجارية التي كان مقرراً وصولها اليوم”، معتبراً ذلك خرقاً للهدنة التي أعلنها المبعوث الأممي لدى اليمن.

وتابع أنّ “تحالف العدوان يسعى لمضاعفة معاناة الشعب اليمني بشكل متعمّد، فيما يسعى لتضليل الرأي العام الدولي بالملف الإنساني”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى