أخبار العالم

الجامعة العربية تعرب عن اسفها لعدم تمكن الملتقي الليبي من تحقيق التوافق

الجامعة العربية تعرب عن اسفها لعدم تمكن الملتقي الليبي من تحقيق التوافق.

أعربت جامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، عن أسفها لعدم تمكن الملتقى السياسي الليبي من تحقيق التوافق، داعية إلى تكثيف الجهود من أجل عقد الانتخابات في موعدها.

ونقل بيان رسمي عن مصدر مسؤول بالجامعة العربية إعرابه عن “الأسف لعدم تمكن ملتقى الحوار السياسي الليبي من التوصل إلى اتفاق بشأن القاعدة الدستورية، التي يفترض أن تعقد على أساسها الانتخابات المقررة في ديسمبر القادم”.

وحث المصدر على ضرورة تحلي جميع الأطراف بروح التوافق من أجل تذليل العقبات وتجاوزها، توطئة لعقد الانتخابات في موعدها.

وقال إن إرادة الليبيين، وكذا الإرادة الدولية كما انعكست في مؤتمر برلين-2 الشهر الماضي، واضحة في التأكيد على أهمية عقد الانتخابات في موعدها من دون تأخير.

ودعا المصدر إلى بذل المزيد من الجهد في سبيل الوصول إلى التوافق المطلوب وعدم تضييع هذه الفرصة المهمة، التي يتطلع إليها الشعب الليبي للوصول إلى مرحلة الاستقرار.

وكان أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، قد أنهوا الجمعة اجتماعات دامت أسبوعا في سويسرا لتمهيد الطريق للانتخابات في 24 ديسمبر القادم، دون التوصل إلى اتفاق.

قال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا رايسيدون زينينغا، في تصريحات ختامية إنه من المؤسف أن الاجتماع لم ينجح في التوصل إلى اتفاق.

وأضاف “على الرغم من كل الفرص، لكن لا توجد أرضية مشتركة. بالتأكيد، سيشعر الشعب الليبي بخيبة الأمل لأنه ما زال يتطلع إلى فرصة لممارسة حقوقه الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى