أخبار العالم

الحوثيون يعلنون استهداف مناطق سعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة

الحوثيون يعلنون استهداف مناطق سعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة.

قالت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، اليوم الأحد،  إنها شنت عملية عسكرية واسعة “شملت المرحلة الأولى منها قصف عدد من المنشآت السعودية”.

وقال العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين، في بيان صحفي، إن قواتهم “نفذت عملية كسر الحصار الثانية، والتي شملت المرحلة الأولى منها قصف عدد من منشآت العدو السعودي الحيوية والحساسة التابعة لشركة أرامكو في الرياض، ومنطقة ينبع ومناطق أخرى”.

وأشار المتحدث إلى أن القصف نُفذ”بدفعات من الصواريخ المجنحة والبالستية والطائرات المسيرة”.

وأردف بالقول “فور نجاح المرحلة الأولى، نفذت قواتنا المرحلة الثانية من كسر الحصار وذلك بقصف عدد من الأهداف الحيوية والهامة في مناطق أبها وخميس مشيط وجازان وسامطة وظهران الجنوب، بدفعة من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيرة”.

وأشار المتحدث إلى “تنفيذ عمليات عسكرية نوعية لكسر الحصار الظالم، ستشمل أهدافاً حساسة لم تكن في حسبان العدو”.

وأعلن المتحدث امتلاك جماعته “إحداثيات متكاملة ضمن بنك أهداف خاص يضم عددا كبيرا من الأهداف الحيوية قد تُستهدف في أي لحظة”، محذرا “العدوان من تبعات استمرار الحصار على منشآته ومشاريعه الاقتصادية”.

وكان  المتحدث الرسمي باسم “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العميد الركن تركي المالكي أعلن اليوم أن قوات الدفاع الجوي والقوات الجوية في السعودية اعترضت ودمرت خلال الساعات الماضية صاروخا باليستيا وتسع طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى