أخبار العالم

الرئيس التركي يتعهد بشراء صواريخ اس 400 الروسية

الرئيس التركي يتعهد بشراء صواريخ اس 400 الروسية.

 ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مقابلة مع شبكة “سي.بي.إس” الأمريكية، نشرت في موقعها الإلكتروني، أن تركيا ستشتري منظومة دفاعات صاروخية روسية جديدة، على الرغم من المعارضة الأمريكية.

وكانت الولايات المتحدة حثت تركيا على عدم المضي قدما في تسلم الصواريخ الروسية، طراز “إس-400” والتخلي عن البطاريات التي حصلت عليها بالفعل، حتى مع بدء أنقرة محادثات مع موسكو، حول تسليم نظام ثان من الصواريخ، حسب وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم السبت.

وتتفاوض تركيا وروسيا بشأن نقل التكنولوجيا والإنتاج المحلي، قبل عملية شراء محتملة لنظام ثان. وكانت تركيا قد حصلت على أول بطارية في عام 2019.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على صناعة الدفاع التركية، بسبب شراء الصواريخ، قائلة إن النظام الروسي ربما يتم استخدامه لجمع معلومات استخباراتية حول الطائرة الشبح “إف 35″، التي تصنعها شركة “لوكهيد-مارتن”.

وقال أردوغان للمراسلة الإخبارية لشبكة (سي.بي.إس) مارجريت برينان، عندما سألته عما إذا كان ينوي شراء دفعة أخرى من صواريخ (إس- 400)، “لن يتمكن أي شخص من التدخل فيما يتعلق بنوع الأنظمة الدفاعية التي نحصل عليها، ومن أي دولة، وعلى أي مستوى”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى