أخبار العالم

الرئيس الجزائري يهنئ نظيره الفرنسي ويدعوه لزيارة البلاد

الرئيس الجزائري يهنئ نظيره الفرنسي ويدعوه لزيارة البلاد.

بعث رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، رسالة تهنئة إلى نظيره الفرنسي إبمانويل ماكرون، بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية ثانية.

وجاء في نصّ الرسالة، التي نشرتها رئاسة الجمهورية الجزائرية: “يسعدني بمناسبة تجديد انتخابكم الباهر رئيساً للجمهورية الفرنسية، أن أتوجّه إليكم، باسم الجزائر شعباً وحكومة وأصالة عن نفسي، بأحرّ التهاني وبخالص تمنياتي لكم بالنجاح في مواصلة مهامكم السامية”.

وأضاف أن “الثقة التي جدَّدها الشعب الفرنسي فيكم، دليلُ عرفانٍ على النتائج التي حققتموها، وهي شهادةُ تقدير لما تتمتعون به من مزايا رجال الدولة، التي سخرتموها لخدمة مصالح أمتكم ومكانتها على الساحة الدولية”.

وأعرب الرئيس تبون عن “ارتياحه لجودة علاقتنا الشخصية المتسمة بالثقة والمودة، وللتطورات التي أحرزتْها ولو نسبياً الشراكةُ الجزائرية الفرنسية”.

وتابع: “إنني في الوقت الذي تُباشرون فيه عهدة ثانية، أتمنى أن تكون ثرية بالجهد الـمشترك في مسار العلاقات الثنائية للوصول بها إلى أفضل الـمستويات المأمولة، أقدِّر أهمية الفرصة التاريخية المتاحة لنا لاستشراف المستقبل والتكفل بطموحاتنا بشجاعة ومسؤولية”.

ولفت تبون إلى أنّ “الرؤية الـمنطلقة من احترام السيادة وتوازن الـمصالح والـمشاورات السياسية والاستشراف الاستراتيجي والتعاون الاقتصادي والعمل الـمشترك من شأنها أن تفتح لبلدينا آفاق واسعة من الصداقة والتعايش الـمتناغم في إطار الـمنافع الـمتبادلة”.

وختم الرئيس الجزائري رسالته بدعوة ماكرون لزيارة الجزائر، قائلاً: “أقرن هذه التهاني والتمنيات بالتعبير عن سروري باستقبالكم عن قريب في الجزائر، لنُطلق سويا ديناميكية تدفع إلى التقدم في معالجة الـملفات الكبرى، وإلى تكثيف وتوسيع العلاقات الجزائرية الفرنسية”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى