أخبار العالم

السجن 22 عاما لـ”قاتل فلويد” والرئيس الامريكي يعلق

السجن 22 عاما لـ”قاتل فلويد” والرئيس الامريكي يعلق قال القاضي بيتر كاهيل، أثناء إعلان العقوبة في محكمة مينيابوليس، إن “الحكم لا يستند إلى العاطفة أو التعاطف”، وكان المدعون قد طلبوا سجن الشرطي السابق 30 عاما.

وأضاف كاهيل في كلمة مقتضبة:”إن الحكم لم يستند أيضا إلى ما يطلبه الرأي العام، بل على القانون والوقائع المرتبطة بالقضية”.

ورحب محامي عائلة جورج فلويد، الجمعة، بالحكم الصادر بحق الشرطي السابق الأبيض ديريك شوفين بالسجن لمدة 22 عاما ونصف العام”، معتبرا أنه “يساهم في مصالحة الأمة”.

وقال بن كرومب، عبر “تويتر”: “هذا الحكم التاريخي يقرب عائلة فلويد وأمتنا خطوة أخرى من المصالحة بالسماح لهم بطي الصفحة عبر محاسبة المسؤولين”.

بدوره علق الرئيس الأمريكي جو بايدن على الحكم قائلا: “الحكم على الضابط السابق المدان بقتل جورج فلويد يبدو مناسبا، لكني لا أعرف كل التفاصيل”.

واعتبر بايدن، أن “الحكم بالسجن على الضابط عادل”، قائلا: “لا أعرف كل الظروف التي أخِذت في الاعتبار، لكن (الحكم) يبدو لي عادلا”.

تعزية لعائلة فلويد

وقدم الشرطي المدان بقتل فلويد، الجمعة “تعازيه” إلى عائلة الضحية.

وقال الشرطي الأبيض (45 عاما) خلال جلسة إعلان العقوبة بحقه: “بسبب المسائل القانونية العالقة، لست في صدد الإدلاء بتصريح رسمي في هذه المرحلة، ولكن باقتضاب، أحرص على تقديم تعازي إلى عائلة فلويد”.

وأضاف في أول تصريح علني يدلي به منذ مقتل فلويد في 25 مايو/أيار 2020: “ستظهر في المستقبل معلومات جديدة، وآمل أن تكون مثيرة للاهتمام وتجلب لكم راحة الضمير”.

وفي وقت سابق من الجلسة، طلبت عائلة فلويد من القضاء إنزال “العقوبة القصوى”، أي السجن أربعين عاما، بحق الشرطي.

وسأل شقيق فلويد تيرينس الشرطي “لماذا؟ ماذا كان يدور في رأسك حين جثوت بركبتك على رقبة أخي في وقت كنت تعلم أنه لم يكن يمثل أي تهديد؟”.

من جهتها، قالت والدة الشرطي أمام المحكمة إن نجلها “إنسان هادئ وعاقل ومحترم”، مضيفة أنه “أعاد التفكير كثيرا في أحداث” 25 مايو/أيار 2020 و”قد رأيت الثمن الذي دفعه ولا أعتقد أن حكما شديدا سيكون جيدا بالنسبة إليه”.

وواجه شوفين تهم القتل من الدرجتين الثانية والثالثة، بعدما طُرد من الشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى