أخبار الفن

السعوية.. غرامة بـ400 ألف ريال للسعوديتين مروج الرحيلي ورهف القحطاني

غرامة بـ400 ألف ريال للسعوديتين مروج الرحيلي ورهف القحطاني.

أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في المملكة العربية السعودية، غرامات بقيمة 400 ألف ريال، بحق مشهورتي برنامج (سناب شات) السعوديتين رهف القحطاني، ومروج الرحيلي

وجاءت هذه الخطوة، بعد رحلة رهف ومروج إلى المالديف قبل عدة أيام، ونشرهما مقاطع فيديو وصوراً، اعتبرها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي جريئة، كما أنّ فيها استعراضاً صارخاً لمفاتن الجسد. وانتقد كثيرون مشاهد الرقص للثنائي على أنغام الشيلات السعودية.

وقد أثار ظهور مروج ورهف بملابس النوم استياء الجمهور، عدا عن انتقاد الملابس الجريئة التي ارتدتها كل منهما، خلال رحلتهما. ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل تعداه إلى استياء المالديف بشكل رسمي منهما.

 فقد ظهرت رهف القحطاني وهي تغني للسعودية، بطريقة فيها تعالٍ على المالديف، ما دفع وزير الشؤون الإسلامية في المالديف جمال الوادوي إلى التغريد عبر (تويتر) ليطالب سفارة المملكة في المالديف، بالقيام بدورها وفق القانون، بعد الإساءة لدولته.

وقد أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع غرامة بحق رهف ومروج الرحيلي، دون أن تذكر اسمهما بشكل صريح. ووفق صحيفة (عكاظ) “فقد أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ممثلة بلجنة الالتزام غرامات بقيمة 400,000 ريال على مواطنتين خالفتا ضوابط المحتوى الإعلامي”.

وأضافت “كانت الهيئة قد استدعت المواطنتين، بعد نشرهما فيديو وصفته بأنه يتضمن إساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإحدى الدول، الأمر الذي يستوجب العقوبة حسب ما تنص عليه ضوابط المحتوى الإعلامي ونظام الإعلام المرئي والمسموع الذي يؤكد على عدم التعرض إلى ما من شأنه الإساءة إلى علاقات المملكة بالدول العربية أو الإسلامية أو الصديقة”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى