أخبار العالم

السفير الاوكراني.. قد تكون القدس مكان المفاوضات مع روسيا

السفير الاوكراني.. قد تكون القدس مكان المفاوضات مع روسيا.

قال السفير الأوكراني لدى “إسرائيل”، يفهين كورنيتشوك، إنه يرى أن من الممكن أن تكون “القدس” مكانًا للمفاوضات بين بلاده وروسيا.

وقال كورنيتشوك أمام صفحيين في تل أبيب اليوم الإثنين: “تنظر قيادتنا إلى القدس باعتبارها مكانًا محتملاً للمفاوضات، واللقاءات على أعلى مستوى”، وأردف أن بلاده تنظر إلى “إسرائيل” باعتبارها “صديقًا مقربًا”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت زار موسكو وبرلين مطلع الأسبوع في إطار جهود الوساطة، وقال السفير الأوكراني عن ذلك: “شكرًا على جهود السلام فهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا”.

في الوقت نفسه، أكد كورنيتشوك أن بلاده تثمن “مساعدة كل أصدقائنا الأوروبيين الذين يحاولون بشكل فعال إحراز نفس النتيجة، ولاسيما المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس التركي رجب طيب أردوغان وآخرون”.

ورأى كورنيتشوك أن زيارة شولتس للقدس في الأسبوع الماضي كانت تمثل “بداية محادثات بمعنى المفاوضات”، ولفت إلى أنه كلما زاد عدد مؤيدي أوكرانيا كان ذلك أفضل، و”يجب علينا أن ننسق ونتعاون من أجل تحقيق السلام”.

وأكد السفير مناشدة بلاده لإسرائيل إرسال معدات حماية إلى أوكرانيا وقام بارتداء خوذة خلال المؤتمر الصحفي في لفتة إلى مطلب بلاده، وقال إنه بتجهيزات من هذا النوع يمكن إنقاذ حياة أناس في أوكرانيا بطريقة بسيطة.

وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن إسرائيل رفضت مطلبا لأوكرانيا بتزويدها بأسلحة.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى