أخبار العالم

العاصمة الاوكرانية تدخل مرحلة الدفاع والقوات الروسية تحاصرها

العاصمة الاوكرانية تدخل مرحلة الدفاع والقوات الروسية تحاصرها.

الجيش الأوكراني: الدبابات الروسية تتقدم باتجاه العاصمة.. ووزير خارجية أوكرانيا: كييف لم تشهد أمراً مماثلاً منذ الهجوم النازي عليها عام 1941

تشير التطورات الميدانية إلى أن القوات الروسية تُشدد الخناقَ حول العاصمة الأوكرانية، وتواصل تقدمَها باتجاه ضواحي كييف.

وفي هذا السياق، أكد الجيش الأوكراني اندلاع “معارك قوية مع القوات الروسية” في منطقة تقع في شمال غربي كييف، بينما قال عمدة كييف إن “العاصمة الأوكرانية دخلت مرحلة الدفاع”.

أما الجيش الروسي فقال إن قواته سيطرت على مهابط طائرات في مطار هوستوميل قرب كييف عبر إنزال مظلي، مؤكداً “مقتل 200 من أفراد القوات الخاصة الأوكرانية خلال المعركة” هناك.

وشدد الجيش الروسي على أنه لن يقصف المناطق السكنية في العاصمة الأوكرانية كييف.

يأتي هذا بينما أعلن مسؤول أوكراني أن القوات الروسية تستخدم مطار غوميل في بيلاروسيا للاعتداء على كييف.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وكالة أسوشييتد برس أن دوي إطلاق نار تردد بالقرب من الحي الحكومي في العاصمة الأوكرانية كييف. وقال مستشار للحكومة الأوكرانية اليوم الجمعة إنه يتوقع أن تحاول روسيا اقتحام كييف خلال اليوم. وحثت السلطات الأوكرانية سكان المدينة على التوجه إلى الملاجئ بعد إنذار من غارات جوية.

وأفادت شبكة “سي إن إن” CNN الأميركية، الجمعة، نقلاً عن مصادر أميركية، بأن القوات الروسية باتت على بعد نحو 30 كلم من العاصمة الأوكرانية كييف، كما أفادت وسائل إعلام أوكرانية بأن غارات روسية استهدفت مدرجاً في مطار كييف الدولي، بينما تجري معارك شمال العاصمة كييف، بحسب الجيش الأوكراني.

وأعلن الجيش الأوكراني أنه يقاتل وحدات من المدرّعات الروسية في مدينتَي ديمر وإيفانكيف الواقعتين على التوالي على بُعد 45 و80 كلم شمال كييف العاصمة.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى