أخبار العالم

المعارضة الإيرانية.. فيلق القدس يعتمد على أسطول من الطائرات المسيرة

المعارضة الإيرانية.. فيلق القدس يعتمد على أسطول من الطائرات المسيرة.

ذكرت مجموعة إيرانية معارضة في المنفى أن الطائرات المسيرة أصبحت الأداة الرئيسية في الضربات التي يشنها فيلق القدس المسؤول عن العمليات الخارجية للحرس الثوري الإيراني.

وقال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية الذي يعد الجناح السياسي لمنظمة مجاهدي خلق إن الطائرات بدون طيار تأتي من ثمانية مصانع في إيران وتُستخدم في صنعها خصوصًا مواد مهربة ثم تُرسل إلى دول مثل سوريا والعراق حيث يتم تجميعها واستخدامها.

قالت المجموعة المعارضة المحظورة في إيران إنها حصلت على معلوماتها من مصادر تابعة لها داخل هذا البلد وأرفقتها بصور قالت إنها من مصانع الإنتاج من دون أن تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق من صحتها.

يتهم الغرب فيلق القدس الذي اغتالت واشنطن قائده قاسم سليماني في ضربة في العراق في كانون الثاني/يناير 2020 بتنفيذ عمليات ضد مصالحها، لا سيما في سوريا والعراق واليمن.

وقالت المجموعة الإيرانية إن فيلق القدس “يستخدم بشكل أساسي أنواعًا مختلفة من الطائرات المسيرة في عملياته الإرهابية وكذلك لتزويد القوات الحليفة له في المنطقة”. وأضافت أن طهران “تحاول أن تعوض بهذه التكنولوجيا قوة جوية متداعية وعفا عليها الزمن”، خصوصا باستخدام محركات ومكونات إلكترونية مصدرها الصين ومواد تُشترى في تركيا وكوريا الجنوبية.
وبحسب البيان الذي تلقته وكالة فرانس برس تعمل وحدة متخصصة في استخدام الطائرات المسيرة داخل سلاح الجو التابع للحرس الثوري. كذلك يؤكد البيان أن الحرس الثوري يستخدم الطائرات المسيرة ضد فصائل سورية مقاتلة أو معارضة دعماً لنظام الرئيس بشار الأسد.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى