اقتصاد

انخفاض الجنيه المصري أمام الدولار

وفقًا لبيانات أسعار الصرف الرسمية للبنك المركزي فقد بلغ سعر الدولار الأمريكي 19.08 جنيه للشراء، و19.19 جنيه للبيع، فيما بلغ سعر اليورو 19.4 جنيه للشراء، و19.59 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني في البنك المركزي المصري 23.1 جنيه للشراء، و23.2 جنيه للبيع.

22 قرشًا يفقدها الجنيه في 4 أيام

وبعد تراجع اليوم يصل إجمالي تراجع الجنيه المصري مقابل الدولار خلال الأيام الأربعة الماضية إلى 22 قرشًا، بسبب ضغوط على طلب الدولار في السوق المصري، وسط توقعات بوصول الدولار لمستويات 20 جنيهًا تدريجيًا الفترة المقبلة.

واتجهت العديد من البنوك العاملة في السوق المصرية لخفض قيمة الجنيه مقابل الدولار صباح اليوم الإثنين، بعد حالة من عدم الاستقرار سيطرت على السوق، وكان الدولار قد سجل في بعض البنوك 19.26 جنيه خلال التعاملات.

تراجع الاحتياطي الأجنبي

وأعلن البنك المركزي المصري في بيان سابق تراجع الاحتياطي النقدي لمصر إلى مستويات 33.1 مليار دولار بنهاية يوليو/تموز الماضي، ما يعزز توقعات وصول الدولار لمستويات 20 جنيها الفترة المقبلة.

ويقترب الجنة المصري لتسجيل أدني مستوي له على الإطلاق والتي سجله في 20 ديسمبر/كانون الأول 2016، حينما تم تحرير سعر الصرف عند 19.56 جنيه.

ويترقب المتعاملون في السوق اجتماعًا حاسمًا للبنك المركزي المصري، لاتخاذ قرارًا بشأن تحديد أسعار الفائدة والمقرر عقده في 18 أغسطس/آب الجاري.

في المقابل تسعى مصر للحصول على قرض من صندوق النقد الدولي لدعم الاحتياطيات وسد الفجوة التمويلية، خلال الفترة المقبلة.

وارتفع سعر صرف الدولار في البنوك الحكومية الخاصة خلال تعاملات اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى