أخبار العالم

تاريخ لقاءات برشلونة – مانشستر يونايتد في جميع البطولات

تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد، المواجهة هذه ستكون الأولى في بطولة رسمية منذ نهائي دوري أبطال اوروبا موسم 2010-2011 الذي فاز فيه فريق برشلونة بنتيجة 3-1 وتوج باللقب لرابع مرة.

لعب الفريقين ضد بعضهما من قبل في 11 مباراة رسمية، فاز برشلونة في 4 مباريات، وفاز مانشستر يونايتد 3، وإنتهت 4 مباريات بنتيجة التعادل.

المباراة الأولى كانت في عام 1984 في ذهاب ربع نهائي كأس الكؤوس الاوروبية، حيث فاز برشلونة على 2-0، وفاز مانشستر يونايتد في الإياب على أرضه 3-0 وتأهل إلى نصف النهائي.

وتواجه الفريقان في نهائي هذه البطولة في نسخة 1991، حينها فاز الفريق الإنجليزي بنتيجة 3-1 وتوج باللقب.

وتجددت المواجهة في عام 1994 ولكن في مسابقة دوري أبطال اوروبا، وتحديداً في دور المجموعات، حين فاز برشلونة في المباراة الأولى بنتيجة 4-0 وهي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، وإنتهت المباراة الثانية في أولد ترافورد بنتيجة التعادل 2-2.

وفي دور المجموعات أيضاً من أمجد الكؤوس الاوروبية تواجه الفريقين مجدداً عام 1998، حيث إنتهت المباراتين في كامب نو وأولد تورفورد بنفس النتيجة، التعادل ( 3-3 ).

وفي موسم 2007 -2008 تواجه الفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال، حيث إنتهت مباراة الذهاب في كامب نو بالتعادل 0-0، وفاز اليونايتد في لقاء الإياب على ملعبه بنتيجة 1-0 بهدف بول سكولز، ليبلغ النهائي بعد ذلك، وتوج باللقب على حساب مواطنه تشيلسي.

وفي آخر مواجهتين كان الأمر إستثنائي، حيث توج برشلونة بدوري الأبطال مرتين على حساب مانشستر يونايتد، في نهائي موسم 2008-2009 بنتيجة 2-0، وفي موسم 2010-2011 بنتيجة 3-1، تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا.

وعلى صعيد المواجهات الودية، سواء من مباراة واحدة، أو خلال البطولات الودية، مثل كأس الأبطال التي تقام في الصيف، إلتقى الفريقين في 9 مواجهات، فاز مانشستر يونايتد بـ ( 7 مباريات ) ، وفاز برشلونة بمباراتين.

أسئلة طرحها الآخرون

من هو نادي كبير انجلترا؟

كبير انجلترا هو ليفربول ثم اليونايتد بدرجة اقل ياتي ارسنال وتشيلسي

كم عدد بطولات مانشستر يونايتد طوال تاريخه؟

حيث حقق مانشستر يونايتد 66 بطولة، بينما حقق ليفربول 62 بطولة.

ما معنى كلمة مانشستر يونايتد؟

يُعدّ نادي مانشستر يونايتد واحدا من أعرق وأنجح أندية العالم وأكثرها تميزها. وقد عُرِف بلقب «الشياطين الحمر»، ويحمل شعاره شيطاناً لونه أحمر يحمل رمحاً ثلاثي الرؤوس.

ما هو أفضل فريق في العالم؟

توج مانشستر سيتي الإنجليزي بأفضل نادي في العالم لعام 2022. جاءت الجائزة بعد حصول السيتي على أكبر عدد من التصويتات، متفوقا على ليفربول الذي يحتل المركز الثاني، ونادي ريال مدريد الإسباني بالمركز الثالث.

ما هو اكبر نادي في التاريخ؟

القطب الثاني في إسبانيا والذي دائماً ما يُنافس ريال مدريد، وهو فريق برشلونة النادي المليء بالتاريخ والمجد، ويُمكننا القول أنه أكبر نادي كرة قدم في العالم، ويملك النادي الكتالوني 26 لقبًا من ألقاب الدوري الإسباني بالإضافة إلى 31 لقبًا من كأس إسبانيا، كما يملك في تاريخه 5 ألقاب من دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى