أخبار العالم

تحطم طائرة ركاب فى الصين على متنها 132

تحطم طائرة ركاب فى الصين على متنها 132.

تواصل فرق الإنقاذ الثلاثاء تحت المطر عمليات التفتيش في موقع تحطم طائرة بوينغ-737 تابعة لشركة طيران شرق الصين في منطقة جبلية بجنوب البلاد بحثا عن أثر للأشخاص الـ132 الذين كانوا على متنها.

ولم تعرف حتى الآن أسباب الكارثة بعد يوم على سقوط الطائرة بشكل شبه عمودي، وسط فقدان الأمل في العثور على ناجين.

وقدمت الشركة مساء الإثنين “تعازيها الحارة بالقتلى” جراء الكارثة، من غير أن تعلن حتى الآن أي حصيلة للخسائر البشرية.

وكانت الطائرة تقوم برحلة من مدينة كونمينغ (جنوب غرب) إلى كانتون (جنوب). ويُعتقد بحسب ما ذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الثلاثاء أن الركاب جميعهم صينيون.

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها وسائل الإعلام العامة فسحة خلفتها الطائرة عند سقوطها وحطاما يصعب التعرف عليه باستثناء جزء جناح يحمل شعار شركة طيران شرق الصين الأحمر والأزرق.

وقال مسعف قضى الليل في الموقع لوكالة فرانس برس إن الجثث وأغراض الركاب الشخصية “احترقت تماما” على الأرجح جراء انفجار الطائرة على الأرض والحريق الذي تلاه.

ونشر المسعفون طائرات بدون طيار لدعم عمليات التفتيش وسط صعوبات تواجهها فرق الإغاثة بسبب وعورة المنطقة وكثافة الغابة المحيطة بالموقع.

وقال أحد سكان قرية لانغنان يدعى أو إن انفجار الطائرة أحدث دويا “يشبه الرعد”، موضحا أن الحريق وصل إلى مسافة حوالى كيلومتر من منزله.

وتحدث قروي آخر عن انفجار “أقوى من هزة أرضية”.

وبث تلفزيون “سي سي تي في” الرسمي الصيني الثلاثاء مشاهد لعناصر إغاثة باللباس المرقط أو الملابس البيضاء مع حمالات وحقائب ظهر، يتقدمون بصعوبة على التلال المحيطة بموقع الحادث.

وتمكن صحافي من “صحيفة الشعب” الرسمية من الوصول إلى قلب موقع الكارثة حيث صور مشاهد قطع معدنية متداخلة وحطام هيكل الطائرة المتفكك.

وحاول صحافيون من وكالة فرانس برس التوجه إلى الموقع لكن مجموعة من الرجال منعتهم من الوصول إليه.

هوت الطائرة خلال دقيقة واحدة فقط حوالى 21250 قدما (6477 مترا) قبل أن تختفي عن الرادار، بحسب موقع FlightRadar24 المتخصص.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى