اقتصاد

تراجع أسعار النفط اليوم فى بداية التداول للأسبوع الحالى

تراجع أسعار النفط اليوم فى بداية التداول للأسبوع الحالى.

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط اليوم الاثنين في مستهل أسبوع التداول الجديد  ليستمر التراجع للجلسة الثالثة على التوالي في الوقت الذي جاءت فيه البيانات الاقتصادية الصينية مخيبة للآمال وتراجع التوقعات بشأن الطلب العالمي على النفط نتيجة تفشي السلالة دلتا المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط  اليوم بنسبة 8ر3%  قبل أن يظهر تأثير الموجة الجديدة لجائحة كورونا على اقتصاد الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حيث تباطأت وتيرة نمو مبيعات التجزئة والناتج الصناعي، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط  بمقدار 72 سنت إلى 67.72دولار للبرميل تسليم أيلول/سبتمبر المقبل في تعاملات صباح اليوم ببورصة نيويورك للسلع، في حين تراجع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال  بمقدار 68 سنت إلى 69.91 دولار للبرميل تسليم تشرين أول/أكتوبر المقبل.

في الوقت نفسه أظهرت بيانات نشرتها الهيئة الوطنية للإحصاء في الصين اليوم الاثنين أن الناتج الصناعي  الصيني ارتفع بنسبة 6.4% على أساس سنوي في تموز/يوليو هذا العام مع استمرار انتعاش الطلب على الإنتاج.

وأظهرت البيانات أن الرقم ارتفع بـ 11.5% عن المستوى المسجل في تموز/يوليو 2019، ليصل متوسط النمو في العامين الماضيين إلى 5.6%.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى