أخبار العالم

ترقية ضابط فى جيش الإحتلال نفذ مجزرة بحق السوريين

ترقية ضابط فى جيش الإحتلال نفذ مجزرة بحق السوريين.

قررت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، ترقية قائد قوة تابعة للواء “غولاني”، كان قد أمر جنوده باقتحام منزل سوري، قبل أكثر من عامين، وقتل من فيه، كما نفذ جرائم انتقامية بحق الفلسطينيين في نابلس عام 2018، بحسب ما كشف تحقيق صحافي لصحيفة “هآرتس”.

وكشفت “هآرتس” عبر موقعها الإلكتروني، مساء اليوم، الثلاثاء، أنه تقرر ترقية الضابط غاي إلياهو، المتورط في جرائم كراهية وعمليات انتقامية، إلى رتبة قائد سرية، وتعيينه ضابط السلامة في الفرقة 99، وهي فرقة جديدة أنشأها مؤخرًا رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولون رفيعي المستوى في جيش الاحتلال، قولهم إنهم “فوجئوا بقرار المضي قدما بإجراءات ترقية إلياهو”، علما بأن الأخير كان قد قضى عقوبة بالسجن وحوكم في عدة مناسبات على خلفيات اعتداءات مشابهة، بحسب “هآرتس”.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، كشف تحقيق صحافي أن قوة إلياهو التابعة للواء “غولاني” اقتحمت منزلا سوريا، وقتلوا أفرادا فيه دون أن يشكلوا خطرا على الاحتلال الإسرائيلي في الجولان، ودون أن يأخذ الجنود إذنًا من قيادتهم، أو مجرد إخبارها بالحادثة قبل وقوعها.

ووفقا للتحقيق، كانت سرية إلياهو تنفذ دورية روتينية قرب خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل، “إلا أنه في مرحلة معينة، قرر إلياهو وطاقمه أنهم يريدون الوصول إلى المنزل خلف الحدود”.

وتابع التقرير أن إلياهو توجه إلى باب المبنى مع عدد من الجنود، فيما بقي الآخرون عند الجدار الخارجي. وتنقل الصحيفة عن مصادرها أن “إلياهو طرق الباب صارخًا بالعربية ’افتح الباب’.. وفي اللحظة ذاتها انطلقت دفعات نارية من داخل المنزل، من الطرف الآخر للباب”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى