منوعات

تعرف على أضرار السهر على الصحة

تعرف على أضرار السهر على الصحة.

قد يحب البعض البقاء مستيقظاً لوقت متأخر في الليل، ولكن ينصح خبراء الصحة في جميع أنحاء العالم بتجنب النوم في وقت متأخر؛ حيث إنّ التأخر في النوم يجعل الجسم عرضة للعديد من المشاكل الصحية، ويؤثر على روتين الشخص اليومي. كما يزيد من التوتر والقلق، وبالتالي تتأثر الصحة الجسدية والعقلية بشكل كبير.

السهر يؤدي إلى فقدان التركيز

يسبب السهر الاستيقاظ في وقت متأخر وبالتالي يسبب فقدان التركيز، حيث يسبب السهر وعدم النوم في ساعات الليل التقلب في المزاج وبالتالي انخفاض التركيز.

السهر يسبب ثقل الصوت

يؤثر السهر على جودة الصوت ونبرته، حيث يسبب السهر خشونة الصوت.

الصداع وآلام الظهر الناتجة عن السهر

يؤثر السهر على الدماغ بشكل كبير ويسبب الأضرار حيث يعرقل عمل الدماغ، وبالتالي يسبب الصداع المتكرر. ويعاني الكثير من الأشخاص من آلام الظهر المتكرر، وبالتالي يؤثر السهر على الصحة العامة.

السمنة بسبب السهر

يسبب السهر النوم لفترة متأخرة وبالتالي تجنب وجبة الإفطار وتناول الأطعمة السريعة خلال اليوم. كما يعمل السهر على إضعاف عملية الأيض في الجسم. وقد يلجأ الأشخاص الذي يسهرون إلى تناول الأطعمة الغنية بالدهون المضرة للجسم مثل رقائق البطاطس المقلية. كما يسبب السهر قلة المشاركة في النشاطات البدنية والرياضة.

السهر يسبب الهالات السوداء تحت العيون

تظهر الهالات السوداء تحت العيون عند الكثير من الأشخاص الذين يسهرون، وبالتالي قد يشعر هؤلاء الأشخاص بالضيق لوجود هذه الهالات. وتظهر عادة بسبب عدم النوم بشكل كافٍ أو حدوث تغير في ساعات النوم. كما يمكن أن يسبب السهر ظهور البثور ومشاكل البشرة المختلفة.

الإصابة ببعض الأمراض نتيجة السهر

يسبب السهر التعرض للعديد من الأمراض منها: السرطان، وارتفاع ضغط الدم، والسكري.

السهر يسبب الإجهاد

في حال عدم الحصول على النوم الكافي يتعرض الشخص للإجهاد، وقد تم ملاحظة علامات الإجهاد على الأشخاص الذين ينامون في وقت متأخر. وقد يسبب السهر الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والزهايمر، ويمكن أن يسبب السهر زيادة التوتر والقلق.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى